رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

تعرف على المرشحين لخلافة كارتيرون في الأهلي

السبت 24/نوفمبر/2018 - 07:57 ص
كارتيرون - داورتي
كارتيرون - داورتي - دياز - ديسابر - فيريرا - كازينيو
كتب- خالد علي
طباعة
كلف محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي سيد عبد الحفيظ بمنصب القائم بأعمال مدير الكرة، ومحمد يوسف مديرا فنيا مؤقتا للفريق لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي، عقب إقالة الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق، ومدرب الأحمال مايكل ليندمان بعد خسارة بطولتين في أسبوع واحد، آخرها كأس زايد للأندية الأبطال، أمام الوصل الإماراتي.
جوسفالدو فيريرا
جوسفالدو فيريرا
وتتجه الأنباء من داخل النادي إلى رفض مجلس الإدارة التعاقد مع مدير فني مصري، ورغبتهم في مدير فني أجنبي وصاحب اسم كبير، يكون لديه القدرة على قيادة الأهلي في تلك المحنة، ومعه مدرب مصري، وسيكون على الأرجح عادل عبد الرحمن.
وكشفت المصادر داخل النادي الأهلي عن عدم الاستقرار على اسم معين حتى الآن، ولكن الخطيب تلقى عددًا من الترشيحات والسير الذاتية لبعض المدربين، ومن بينها حسم رئيس النادي اسم المدير الفني خلال الأسبوع الجاري، حتى يبدأ مهام عمله بشكل سريع، في ظل تلاحم المباريات للفريق في مسابقة الدوري الممتاز.
ويميل مجلس القلعة الحمراء إلى المدرسة البرتغالية ويعتبر باولو دوارتي المدير الفني السابق لمنتخب بوركينا فاسو الاسم الأبرز والذي يلاقي إجماعًا داخل النادي بالإضافة لعدم ارتباطه كما أنه كان قريبا جدا من قيادة المارد الأحمر في 2014 قبل مواطنة جوزية بيسيرو ولكن المفاوضات فشلت في اللحظات الأخيرة.
كما ظهر اسم الأرجنتيني رامون دياز المدير الفني السابق لفريق اتحاد جدة السعودي والذي كان قريبا جدا من تدريب الأهلي في الموسم الحالي ولكن الخلاف مع تركي آل الشيخ حول وجهته إلى السعودية.
كما تبرز بعض الأسماء التي تلقاها النادي الأهلي على رأسهم، البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني السابق لنادي الزمالك، والحالي لنادي السد القطري، ولكن الخطيب يخشى الدخول في مفاوضات مع فيريرا الذي دخل في أزمة طاحنة مع نادي الزمالك، ولا يريد أن اقحام الأهلي في أي جملة مفيدة مع النادي الأبيض، ولكنه لا يزال أبرز الأسماء المطروحة، ويحظى بتأييد كبير من مستشاري الخطيب وصناع القرار.
كما يتواجد ايضا الفرنسي سباستيان ديسابر المدير الفني السابق لنادي الإسماعيلي، والحالي مع المنتخب الأوغندي، الذي نجح في قيادة المنتخب للصعود إلى بطولة الأمم الإفريقية 2019 بالكاميرون، بعدما تصدر مجموعته بـ13 نقطة بعيد عن أقرب منافسيه بـ8 نقاط، ولم تتلق شباكه أي هدف طوال المباريات الخمسة التي خاضها حتى الآن في التصفيات.
جوزيه كارينيو
جوزيه كارينيو
ويمتلك ديسابر سيرة ذاتية جيدة للغاية، ولديه خبرة العمل في إفريقيا، حيث تولى من قبل مهمة المدير الفني لفريق الوداد المغربي، وملم ببواطن الأمور في الكرة الإفريقية، وكذلك الكرة المصرية من خلال عمله الناجح مع نادي الإسماعيلي في وقت سابق.
كما ظهر البرتغالي جوزيه كارينيو المدير الفني السابق لنادي النصر السعودي، الذي يُعد من أبرز المدربين الأجانب، والذين يملكون الشهرة في الساحة العربية، حيث سبق تدريب العديد من الأندية العربية، مثل النصر في الفترة من 2012 إلى 2014، ثم درب نادي العربي القطري في الفترة من 2014 إلى 2015، ثم درب نادي قطر القطري في الفترة من 2015 إلى 2016، ودرب نادي الشباب السعودي من 2017 إلى 2018 قبل أن تتم إقالته، وبعدها كان له تجربة اخرى في النصر، وسبق لكارينيو تدريب بعض من الأندية في الأوروغواي مثل نادي مونتيفيدو واندريز وديبورتيفو كالي الكولومبي وبالستينو التشيلي.
وفتح الخطيب خطوط اتصال ساخنة مع هيثم عرابي المسئول عن ملف التعاقدات بالنادي، من أجل إنهاء هذا الملف في أسرع وقت ممكن، حيث يعد الملف الاختبار الأول لهيثم عرابي، الذي يمتلك شعبية كبيرة بين جماهير النادي الأهلي، أنصفوه بشكل كبير في أزمته الأخيرة مع حسام غالي الذي كان رافضا لمبدأ تعيينه بشكل علني وواضح وصريح.
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟