الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة ستار

3 عروض للفيلم التايلاندي "Manta Ray" بمهرجان القاهرة السينمائي

Manta Ray
Manta Ray
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تنطلق بعد دقائق، فعاليات الدورة الـ 40 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، والتي تستمر فعالياتها حتى 29 من الشهر الجاري.
ويشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان هذا العام، 16 فيلمًا من مختلف أنحاء العالم، من بينهم الفيلم التايلاندي "Manta Ray" والحائز على جائزة أفضل فيلم بقسم "أفاق" بمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، كما ترشح لجوائز مهرجانات سان سباستيان وتورنتو.
وسيشهد المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية أولى عروض الفيلم بالمهرجان، يوم الـ 23 في تمام الساعة 12 ظهرًا، العرض الثاني سيكون بسينما كريم يوم الـ 24 في تمام الساعة 3:30 عصرًا، على أن يختتم عروضه يوم الـ 27 بسينما كايرو فيستفال في تمام الساعة 6:30 مساءً.
تدور أحداثه بالقرب من قرية ساحلية في تايلاند، على مقربة من البحر حيث غرق الآلاف من لاجئي الروهينجيا، يجد صياد محلي رجلًا مصابًا فاقد الوعي في الغابة، ينقذ الصياد الشخص الغريب، الذي لا ينطق بكلمة، يقدم له صداقته ويطلق عليه اسم "ثونجتشاي"، ولكن عندما يختفي الصياد فجأة في البحر، يبدأ "ثونجتشاي" رويدًا رويدًا الاستيلاء على حياة صديقه، منزله، وظيفته، وزوجته السابقة.