رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

واشنطن: أي تسوية للصراع "الإسرائيلي - الفلسطيني" أساسها "تقييم الحقائق"

الثلاثاء 20/نوفمبر/2018 - 12:48 ص
السفيرة نيكي هيلي
السفيرة نيكي هيلي
محمود الشورى
طباعة
قالت مندوبة واشنطن الدائمة لدى الأمم المتحدة، السفيرة نيكي هيلي، إن "أي تسوية سياسية للصراع الإسرائيلي الفلسطيني يجب أن تقوم على "تقييم نزيه للحقائق على الأرض".
واعتبرت هيلي خلال الجلسة الدورية لمجلس الأمن الدولي حول القضية الفلسطينية، التي عقدت بالمقر الدائم للأمم المتحدة في نيويورك، أنه "لا يمكن لكل طرف منهما أن يحصل على كل ما يريد" من هذه التسوية. 
كما شنت هيلي هجوما حادا على حركة حماس في قطاع غزة، وحملتها مسئولية تصاعد العنف في الأيام الأخيرة.
وتابعت "لو قبلتم عذر حماس، بأنها أطلقت صواريخها ردا على عملية سرية إسرائيلية، فلا يمكن الإفلات من حقيقة أن مسلحي غزة استهدفوا المدنيين ردا على ذلك.
وأضافت: "نعم، شنت إسرائيل غارات جوية على مواقع عسكرية، ومستودعات للأسلحة وأصول استخباراتية في غزة، وذلك ردًا على أكثر من 400 صاروخ وقذيفة هاون تم إطلاقها بشكل عشوائي من غزة إلى إسرائيل".
وانتقدت ما وصفته بـ"تجاهل من مجلس الأمن الدولي للصراعات الأخرى الخطيرة للغاية في الشرق الأوسط"، بسبب تركيزه على الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي.
وزادت: "لقد توصلت إدارتنا منذ فترة طويلة إلى نتيجة مفادها أنه لا يزال هناك الكثير مما ينبغي عمله إذا كان هناك أي فرصة لحث الحكومة الإيرانية على الانضمام إلى مجتمع الدول المسالمة التي تلتزم بالقانون".
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟