رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

الكويت: قدمنا 50 مليون دولار لدعم موازنة السلطة الفلسطينية

الأحد 18/نوفمبر/2018 - 11:11 م
نائب وزير الخارجية
نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله
أ ش أ
طباعة

أكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله تمسك الكويت بالقضية الفلسطينية، مشيرا إلى تقديم الكويت مؤخرا مبلغ 50 مليون دولار لدعم موازنة السلطة الفلسطينية.

وقال الجارالله، في تصريح للصحفيين مساء اليوم الأحد، على هامش مشاركته احتفال السفارة الفلسطينية لدى الكويت، بذكرى إعلان الاستقلال الثلاثين، إن القضية الفلسطينية بالنسبة للكويت محورية، لافتا إلى أن الكويت قدمت مؤخرا 42 مليون دولار لدعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

ولفت إلى موقف الكويت الداعم للقضية الفلسطينية، سواء من خلال دورها ووجودها في مجلس الأمن، أو من خلال الدعم المادي الذي تقدمه الكويت للفلسطينيين.

وعن الزيارة الأخيرة التي قام بها الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى الكويت، ومباحثاته مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وصف الجارالله المحادثات بالـ "إيجابية جدا"؛ حيث تم التطرق إلى دور الكويت ودعمها للأشقاء في فلسطين.

وأكد الجار الله أن تلك الزيارة مثلت مناسبة؛ لتكريم شخصيات كويتية بحضور أمير الكويت من قبل الرئيس الفلسطيني، موضحا أن هذا التكريم مبعث فخر واعتزاز لرجال الكويت.

وأضاف نائب وزير الخارجية الكويتي: "هناك مشاورات مع الأخوة في فلسطين، وتواصل بين مندوب الكويت في مجلس الأمن الدولي، ومندوب فلسطين بالأمم المتحدة، إلى جانب التواصل مع الأصدقاء بمجلس الأمن، لبلورة موقف داعم للأشقاء في فلسطين حول ما يحدث في غزة من مذابح وجرائم ترتكب بحق الشعب الفلسطيني، فضلا عن الأعمال الوحشية والتدمير الذي تقوم به إسرائيل في الأراضي المحتلة".

وشدد الجارالله على أن الكويت لن تتردد مطلقا في بذل جهود سياسية ومادية لدعم الشعب الفلسطيني، معربا عن أمنياته بالاستقرار والتقدم والانتصار للفلسطينيين، وتطلعه لاستئناف عملية السلام؛ ليتحقق للشعب الفلسطيني آماله وتطلعاته في دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.

"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟