رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

الموانئ الكويتية: استئناف الملاحة البحرية بميناءي الشويخ والدوحة

الجمعة 16/نوفمبر/2018 - 01:47 ص
الموانئ الكويتية
الموانئ الكويتية
أ ش أ
طباعة
أعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية، مساء أمس الخميس، استئناف حركة الملاحة البحرية في ميناءي الشويخ والدوحة؛ وذلك بعد تحسن حالة الطقس نسبيا في الكويت.
وأوضحت المؤسسة الكويتية في بيان صحفي أنه تم استئناف الحركة في ميناءي الشويخ، والدوحة، بناءً على الإفادات الميدانية من مديري العمليات البحرية، بتحسن مستوى الرؤية، مضيفة أن حركة الملاحة البحرية في ميناء الشعيبة لا تزال متوقفة مؤقتا، حتى تتحسن العوامل الجوية، وتكون في الحدود الامنة لسلامة الملاحة.
وكانت مؤسسة الموانئ الكويتية، قد أعلنت الأربعاء، توقف حركة الملاحة البحرية في موانىء الشويخ، والدوحة، والشعيبة، مؤقتا بسبب سوء الأحوال الجوية، وتدني مستوى الرؤية الافقية إلى أقل من ميل بحري، نتيجه كثافة هطول الأمطار.
يشار إلى أن الكويت تشهد حاليا عدم استقرار في الطقس، وهطول أمطار متفرقة، تكون رعدية وغزيرة على بعض المناطق، كما تشير التنبؤات إلى استمرار حالة عدم الاستقرار في الطقس، حتى صباح اليوم الجمعة، على أن تتحسن تدريجيا ما قبل فترة الظهيرة.
من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الكهرباء والماء الكويتية، توقف إحدى محطات ضخ المياه العذبة؛ وذلك لارتفاع منسوب مياه الأمطار.
وأوضحت الوزارة في بيان صحفي أن محطة ضخ المياه العذبة بمنطقة "الشعيبة"، توقفت عن العمل بسبب ارتفاع منسوب مياه الامطار في صالة المضخات.
وأضافت أنه نظرًا لتقلبات الطقس، وسوء الأحوال الجوية التي تأثرت بها بعض المناطق الجنوبية من الكويت، لاسيما منطقة الفحيحيل، فإنه جار حاليا تغذية بعض المناطق من مصادر بديلة للمياه، والعمل على إعادة تأهيل المحطة للعمل مرة أخرى.

الكلمات المفتاحية

"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟