الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة البرلمان

أبوطالب يتقدم بطلب مناقشة عامة لإلغاء المسابقات الوهمية

 النائب الدكتور سمير
النائب الدكتور سمير رشاد ابو طالب عضو مجلس النواب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تقدم النائب الدكتور سمير رشاد ابو طالب عضو مجلس النواب عن دائرة سمالوط بمحافظة المنيا.
بطلب مناقشة عامة بمجلس النواب سيتم عرضه في المجلس اليوم لتحديد ميعاد لمناقشته فى الجلسة العامة بشأن إلغاء الإعلانات والمسابقات الوهمية المنتشرة عبر وسائل الإعلام.
وقال أبوطالب لقد انتشرت في الاونة الاخيرة الاعلانات الوهمية في جميع وسائل الاعلام بالتلفزيون والراديو والصحف والمجلات وغيرها وتتنافس القنوات على بث برامج مسابقات لكسب الأموال ومن أراد الفوز فما عليه الا ان يتصل برقم من أرقام هواتف، تكلفتها مرتفعه مقارنة بأجور الاتصال العادية ويوجد نماذج مختلفة للمسابقات الوهمية على السوشيال ميديا، تستهدف زيادة عدد المتابعين لصفحة على فيس بوك وغيرها.
وناشد الأجهزة المعنية بالتدخل لمنع الاعلانات والمسابقات الوهمية المنتشرة على القنوات الفضائية ومعاقبة من يعلنها وتوعية المواطنين بتوخي الحذر من الاشتراك في المسابقات التي يعلن عنها في القنوات الفضائية وصفحات التواصل الاجتماعي وغيرها.
وأكد أبو طالب أن هذه القنوات لا تقل فى خطورتها عن عمليات النصب التي يرتكبها منعدمو الضمير للاستيلاء على أموال الناس بطريقة غير مشروعة مستغلين الظروف الاقتصادية الصعبة لبعض الشباب الذى يعانى من البطالة وقلة الدخل مما يدعم ثقافة الحظ لدى هؤلاء الشباب اللاهث وراء الثروة بأقصى سرعة ممكنة.