رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

الأمم المتحدة تؤكد التزامها بدعم جهود تحقيق السلام بمناطق النزاعات بالسودان

الأربعاء 14/نوفمبر/2018 - 10:26 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أ ش أ
طباعة
أكدت الأمم المتحدة التزامها بدعم جهود السودان في تحقيق السلام والاستقرار في المناطق التي شهدت نزاعات، والعمل على دعم دور مفوضية نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج من أجل تنفيذ برامجها التي تؤدي إلى الأمن في تلك المناطق .
وجددت المنسق المقيم للأمم المتحدة بالسودان، جوي يوب سون، خلال زيارتها اليوم "الأربعاء" لمفوضية نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج، دعم الأمم المتحدة للمفوضية للقيام بدورها في إدماج المقاتلين السابقين وتنفيذ مشروعات الأمن والاستقرار .
وشددت على أهمية عمل المفوضية في برامج المقاتلين السابقين، وذلك من أجل السلام القوي والمستدام خاصة في المناطق التي عادت إلى السلام .
من جانبه، أوضح مفوض نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج، الفريق صلاح الطيب، أنه تمت خلال اللقاء مناقشة سير العمل في برامج المفوضية المختلفة وما تم تنفيذه في السابق وسيره حالياً ومستقبلاً، مؤكداً وجود مزيد من التعاون بين منسقية الأمم المتحدة ومفوضية نزع السلاح والتسريح، لصالح الأمن والاستقرار في المناطق المختلفة .
وقال الطيب "تم الاتفاق على خطوط عريضة بين الطرفين والمضي بذات القوة والتعاون الذي كان في السابق، لإنفاذ العديد من مشاريع الاستقرار والأمن لصالح المسرحين والمجتمعات المضيفة لهم في المناطق المختلفة" .
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟