رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

معاذ بوشارب أمينا مؤقتا لحزب جبهة التحرير الوطني بالجزائر

الأربعاء 14/نوفمبر/2018 - 08:29 م
معاذ بوشارب
معاذ بوشارب
أ ش أ
طباعة
أعلن حزب جبهة التحرير الوطني الذي يقود الائتلاف الحكم بالجزائر تعيين معاذ بوشارب رئيس المجلس الشعبي الوطني (الغرفة الثانية بالبرلمان) أمينا عاما مؤقتا للحزب خلفا لجمال ولد عباس الذي استقال في وقت سابق اليوم.
ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عصر اليوم عن مصدر رسمي قوله "قرر الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس اليوم الأربعاء الاستقالة من منصب أمين عام هذا الحزب لأسباب صحية تستلزم عليه قضاء عطلة مرضية مطولة، وسيخلفه مؤقتا على رأس الحزب السيد معاذ بوشارب في انتظار ان تقرر هيئات الحزب من سيخلفه".
ويقود حزب جبهة التحرير الوطني، الذي يرأسه الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، الائتلاف الحاكم في الجزائر الذي يضم 4 أحزاب هي جبهة التحرير الوطني "الأفلان" والتجمع الوطني الديمقراطي "الأرندي" وتجمع أمل الجزائر "تاج" والحركة الشعبية الجزائرية "ام بي ايه".
يذكر أن معاذ بوشارب، من مواليد1971 بولاية سطيف وحصل على شهادة الليسانس في الأدب العربي بجامعة فرحات عباس في سطيف سنة 1996، وانتخب لأول مرة في البرلمان عام 2007 وكان سنه لا يتجاوز 36 عاما ووالده كان من المجاهدين إبان الثورة الجزائرية وعضو المنظمة الوطنية للمجاهدين.
وشغل بوشارب منصب متصرف إداري بالمديرية الولائية للمجاهدين بسطيف، قبل أن يتم ترقيته إلى متصرف إداري رئيسي ثم اختار الدخول البرلمان في سن مبكرة، وشغل منصب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب جبهة التحرير الوطني بالمجلس الشعبي الوطني.
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟