الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة العرب

نهيان بن مبارك يشهد افتتاح "مؤتمر أبوظبي للدبلوماسية 2018"

وزير التسامح الإماراتي،
وزير التسامح الإماراتي، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شهد وزير التسامح الإماراتي، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، اليوم الأربعاء، انطلاق فعاليات النسخة الأولى من "مؤتمر أبوظبي للدبلوماسية 2018" بفندق سانت ريجيس جزيرة السعديات في العاصمة الإماراتية أبوظبي.
وتنظم أكاديمية الإمارات الدبلوماسية المؤتمر، تحت رعاية وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي رئيس مجلس أمناء أكاديمية الإمارات الدبلوماسية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، بمشاركة 300 شخصية من الوزراء، والسفراء، وقادة الدبلوماسية، والفكر والشخصيات العالمية، البارزة من الأكاديميين والمختصين في الدبلوماسية، والعلاقات الدولية.
وأشار مدير عام أكاديمية الإمارات الدبلوماسية برناردينو ليون، في افتتاح المؤتمر إلى أن "مؤتمر أبوظبي للدبلوماسية" الذي ينظم تحت رعاية الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، يركز على التفاعل بين الدبلوماسيين، مضيفًا أنه "لدينا 60 سفيرًا و25 وكيل وزارة يشاركون في مؤتمر أبوظبي للدبلوماسية".
وأكد برناردينو ليون أن مؤتمر أبوظبي للدبلوماسية سيتحول إلى حدث سنوي.
من جانبها، قالت وزيرة دولة الإمارات لشؤون التعاون الدولي ريم الهاشمي، في الجلسة الأولى من المؤتمر إن "التغير حتمي، ولكن الأهم أن لا تصبح البيروقراطية عائقًا أمام التقدم والإمارات تجربتها فريدة من حيث المرونة والتكيف السريع مع البيئة المتغيرة، وتوقع الاتجاهات الهامة".
وأضافت وزيرة خارجية كولومبيا السابقة ماريا أنجيلا في المؤتمر: "علينا الإيمان بسفرائنا وحكوماتنا والعالم،يتغير كل يوم والدبلوماسيين عليهم الارتكاز على قاعدة قوية".
ويشكل المؤتمر منصة مثالية لاستعراض أحدث الأفكار الدبلوماسية الملهمة التي تحفز الباحثين والمشاركين على بناء العلاقات والتحاور المثمر لإيجاد الحلول لأهم التحديات الدبلوماسية والقضايا الدولية المعاصرة والتغيرات المتسارعة وأثرها على العمل الدبلوماسي.