رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

العثور على 10 أوكار داعشية في "ديالي" العراقية

الأربعاء 14/نوفمبر/2018 - 01:28 ص
القوات العراقية
القوات العراقية
جهان علي
طباعة
أعلن الناطق باسم مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية العراقية، العميد يحيى رسول، الثلاثاء، عن تدمير 10 أوكار لتنظيم داعش الإرهابي في محافظة ديالي في شمال شرقي البلاد. 
ونقل التليفزيون العراقي عن رسول، قوله، إنه بناء على معلومات استخبارية، تم العثور على 10 أوكار لداعش في مناطق متفرقة من ديالي، تحتوي على 3 أحزمة ناسفة و6 عبوات معدة للتفجير و18 مسطرة تفجير وأسلاك كهربائية، ومواد غذائية وملابس، ومواد حدادة وأسطوانتي غاز، موضحا أنه تم تدمير الأوكار الداعشية تحت سيطرة قوات الأمن، دون أية حوادث.
وفي 7 نوفمبر، أعلن مركز الإعلام الأمني أيضا، عن مقتل ثلاثة "دواعش" في حملة أمنية بإحدى قرى محافظة ديالي.
وقال المركز في بيان نشرته وسائل الإعلام العراقية، إن قوة أمنية قامت بتنفيذ حملات تفتيش في عدد من المناطق والقرى في ديالي، من بينها قرية العيون، التي قتل فيها ثلاثة دواعش بعد الاشتباكات معهم، وإصابة أحد منتسبي الشرطة بجروح طفيفة.
وأعلن العراق في ديسمبر 2017، اكتمال استعادة الأراضي، التي كان داعش سيطر عليها، منذ صيف 2014، التي مثلت ثلث مساحة العراق في شمالي وغربي البلاد، ولكن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة موزعة في أرجاء البلاد، ويعود تدريجيا إلى شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات، التي كان يتبعها قبل عام 2014.

الكلمات المفتاحية

"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟