رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

سقوط قيادي داعشي بعملية إنزال جوي في صحراء "راوه" العراقية

الأربعاء 14/نوفمبر/2018 - 01:14 ص
القوات العراقية
القوات العراقية
جهان علي
طباعة
أفاد مصدر أمني عراقي، الأربعاء، باعتقال قيادي في تنظيم داعش الإرهابي بعملية إنزال جوي في محافظة الأنبار في غرب البلاد.
ونقل موقع "بغداد بوست" عن المصدر، قوله، إن:"معلومات استخباراتية مكنت القوات الأمنية من الشروع بعملية إنزال جوي لاعتقال قيادي داعشي متورط بعمليات استهداف القوات الأمنية غربي الأنبار".
وتابع " أن عملية الإنزال الجوي، التي استهدفت القيادي الداعشي، تمت في صحراء مدينة راوه غربي الأنبار، دون وقوع أي مقاومة تذكر".
وامتنع المصدر عن ذكر اسم القيادي الداعشي لدواع أمنية، موضحا أن "القوات الأمنية تبحث عن بقية مرافقي هذا القيادي، تمهيدا لاعتقالهم".
وكانت وزارة الداخلية العراقية، أعلنت أيضا أمس الثلاثاء، عن إلقاء القبض على قيادي داعشي جنوبي محافظة كركوك في شمال البلاد.
وقالت الداخلية العراقية في بيان نشرته وسائل الإعلام المحلية، إنه بناءً على معلومات استخبارية، تم القبض على أحد قادة تنظيم داعش ويدعى "أبو عمار" وكان يعمل فيما يسمى "ديوان الدعوة والتعليم" التابع للتنظيم الإرهابي.
وتابعت أن عملية القبض على هذا القيادي الداعشي تمت في منطقة "ليلان" جنوبي كركوك.
وأعلن العراق في ديسمبر 2017، اكتمال استعادة الأراضي، التي كان داعش سيطر عليها، منذ صيف 2014، التي مثلت ثلث مساحة العراق في شمالي وغربي البلاد، ولكن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة متوزعة في أرجاء البلاد، ويعود تدريجيا إلى شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات، التي كان يتبعها قبل عام 2014.
وتزايد نشاط تنظيم داعش مؤخرا فيما يعرف بـ"المناطق المتنازع عليها" بين بغداد وإقليم كردستان، خصوصا جنوب محافظتي كركوك "شمالا "وشمال ديالى "شرقا"، وهي المنطقة نفسها، التي كانت تقارير أشارت في وقت سابق الى ظهور مجموعة مسلحة باسم "الرايات البيض" تنفذ عمليات خطف هناك، إلا أن المجموعة المذكورة اختفت عن الواجهة، وظهر بوضوح نشاط علني لعناصر من داعش، كان بعضهم محاصرا في بلدة الحويجة في جنوب غربي كركوك، وفر منها إلى المناطق الوعرة في جبال حمرين، التي تمتد بين ديالي وكركوك.
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟