رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

إصابة شخص في هجوم مسلح بمنطقة "بوب الشام" ببغداد

الأربعاء 14/نوفمبر/2018 - 01:05 ص
هجوم مسلح-صورة أرشيفية
هجوم مسلح-صورة أرشيفية
جهان علي
طباعة
أفاد مصدر أمني عراقي، مساء الثلاثاء، بوقوع هجوم مسلح شمالي العاصمة بغداد، ما أسفر عن إصابة شخص بجروح.
ونقلت قناة "السومرية نيوز" عن المصدر، قوله إن "مسلحين مجهولين فتحوا، مساء الثلاثاء، نيران أسلحتهم الكاتمة باتجاه شخص بمنطقة بوب الشام شمالي بغداد، ما أسفر عن إصابته بجروح مختلفة".
وتشهد بغداد بين الحين والآخر تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات وأحزمة ناسفة، إضافة إلى هجمات متفرقة تستهدف المدنيين وعناصر الأجهزة الأمنية في مناطق متفرقة منها، ما يسفر عن سقوط العشرات من الأشخاص بين قتيل وجريح.
وكانت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق "يونامي"، أعلنت في مطلع أكتوبر الماضي، أن حصيلة أعداد الضحايا جراء أعمال "الإرهاب والعنف" في العراق في شهر سبتمبر، بلغت 75 قتيلا، و179 جريحا.
وقالت البعثة في بيان نشرته وسائل الإعلام العراقية، إن العاصمة بغداد كانت الأكثر تضررا، حيث سقط 31 قتيلا بين المدنيين و70 جريحا، تلتها محافظة الأنبار في غرب البلاد (15 قتيلا و37 جريحا)، ثم محافظة صلاح الدين في شمال البلاد (9 قتلى و38 جريحا).
ورغم إعلان العراق، في ديسمبر من العام الماضي، القضاء على وجود تنظيم داعش عسكريًا في العراق، غير أن التنظيم لايزال يحتفظ بخلايا نائمة موزعة في أرجاء البلاد، وبدأ يعود تدريجيا لأسلوبه القديم في شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات، التي كان يتبعها قبل سيطرته على ثلث مساحة البلاد عام 2014.

الكلمات المفتاحية

"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟