رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

الرئيس اللبناني: الأوضاع الاقتصادية الصعبة سببها تراكمات قديمة

الثلاثاء 13/نوفمبر/2018 - 08:52 م
الرئيس اللبناني ميشال
الرئيس اللبناني ميشال عون
أ ش أ
طباعة
أكد الرئيس اللبناني ميشال عون أن الأوضاع الاقتصادية الدقيقة والصعبة التي يمر بها لبنان في الوقت الراهن، سببها تراكمات تعود إلى سنوات ماضية، ووقوع أحداث لم تكن متوقعة في منطقة الشرق الأوسط والعالم، وأن التعامل مع تلك الأوضاع يتطلب جهودا كبيرة لإيجاد الحلول اللازمة لها.
جاء ذلك خلال استقبال الرئيس اللبناني لرئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي في البلاد شارل عربيد، ورئيس الهيئات الاقتصادية اللبنانية محمد شقير، ورئيس الاتحاد العمالي العام بشاره الأسمر.
وشدد عون على أن الأولوية الأولى لدى الحكومة الجديدة المرتقبة، فور تشكيلها، ستكون العمل على الحلول لتلك الأزمات الاقتصادية، مشيرا إلى أن أسس هذه الحلول أصبحت واضحة وتحتاج إلى مشاركة الجميع، من هيئات اقتصادية واجتماعية وعمالية ومسئولين سياسيين.
من جانبهم، استعرض المجتمعون مع الرئيس اللبناني، تفاصيل الواقع الاقتصادي والاجتماعي والعمالي الراهن في ضوء اشتداد الضغوط على مؤسسات الأعمال، والناتجة عن التطورات التي يمر بها لبنان ومنها أزمة عدم تشكيل الحكومة.
وقال رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي، عقب اللقاء، إنه تم دعوة الرئيس ميشال عون إلى العمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة والتي من شأنها سرعة تشكيل الحكومة الجديدة، باعتبار أن هذا الأمر سيطلق عملية الإصلاح وتعزيز البنى التحتية من خلال متابعة مقررات مؤتمر "سيدر" لدعم الاقتصاد اللبناني والاصلاحات التي تواكبه، وتنفيذ الخطة الاقتصادية الوطنية التي تم إعدادها مؤخرا.
"
ads
برأيك.. من هو أفضل لاعب محلي؟

برأيك.. من هو أفضل لاعب محلي؟