الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة التعليمية

الجامعات تستعد لانطلاق الجولة الأولى لانتخابات الاتحادات الطلابية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تستعد جامعات مصر الحكومية والمعاهد، اليوم الأحد، لإجراء الجولة الأولى لانتخابات الاتحادات الطلابية التي ستجرى، لاختيار أعضاء اللجان في جميع الكليات وستبدأ من الساعة التاسعة صباحا، وتستمر حتى الثالثة عصرا يليها في نفس اليوم عملية الفرز وإعلان النتائج، وفي حالة اكتمال النصاب يتم الإعادة غدا الإثنين.
من جانبه أعلن د.طايع عبداللطيف رئيس اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات، أن صناديق الانتخابات كلها زجاجية وذلك طبقا لتعليمات اللجنة العليا بجانب انتشار مندوبين من الطلبة غير المرشحين، للإشراف على التصويت والفرز وأثناء اعلان النتائج.
وتابع طايع؛ في تصريحات صحفية أنه تم تشكيل غرف عمليات لمتابعة سير العملية الانتخابية بجميع الجامعات والمعاهد، وإعداد تقارير عن مدى انضباطها.
يذكر أن الأعداد النهائية المرشحة للانتخابات بـالجامعات والمعاهد الحكومية بلغت نحو (26825 ) طالبًا وطالبة، موضحا أن (95%) من الطلاب المتقدمين مستوفين الشروط، وأنه تم استبعاد نسبة(؜٤.٤٪؜) من المتقدمين بالطعون، حيث بلغت الإعداد المبدئية 28571 طالب وطالبة في جميع الجامعات والمعاهد الحكومية.
من المقرر أن تعقد يوم الإثنين القادم، انتخابات الإعادة في انتخابات أعضاء اللجان، ثم تجري يوم الثلاثاء الموافق 14 نوفمبر انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات والأربعاء 14 نوفمبر رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات والخميس 14 نوفمبر انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه وأمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الجامعات.