رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"شوقي": صقل المهارات يشكل القوة الناعمة في عقول التلاميذ

الخميس 08/نوفمبر/2018 - 09:01 م
 طارق شوقي
طارق شوقي
هاني البدري
طباعة
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن تهيئة القوة الناعمة الكامنة في عقول التلاميذ، يأتي من خلال صقل المهارات، واكتشاف وتنمية المواهب.
وأضاف "شوقي"، خلال مشاركته فعاليات إفتتاح معرض القاهرة الدولي للإبتكار، اليوم الخميس، أن هناك آلية جديدة للتقييم في المدارس، مشيرًا إلى إسهام نظام التعليم الجديد، لخلق البيئة المناسبة للابتكار.
ونظمت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، اليوم الخميس، ولمدة يومين، معرض القاهرة الدولي للابتكار، في نسخته الخامسة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وبحسب "التربية والتعليم"، شارك طلاب مدارس العلوم والتنكولوجيا "ستيم"، بأكثر من 30 مشروعًا، ضمن مشروعات الابتكار، والاختراعات.
ويهدف المعرض إلى خدمة وتطوير بيئة البحث العلمي، ودفع الابتكار في مصر، عن طريق ربط البحث العلمي، بالابتكار والصناعة، كما يفتح آفاقا جديدة للصناعات المتوسطة والصغيرة، القائمة على الابتكار، ويتيح الفرص للمبتكرين والمخترعين للترويج، وتسويق نتاج جهدهم الفكري، والبحثي، بصورة مهنية تخدم جميع الأطراف.
وشارك في فعاليات المعرض عدد من الوزراء، والمستثمرين، ورجال الأعمال، ومنظمات المجتمع المدني، بالإضافة إلى عرض 600 ابتكار واختراع من مصر وماليزيا والصين، والدول العربية والإفريقية، وحضور 5000 زائر من المهتمين بالعلوم والتكنولوجيا، والابتكار.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟