رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

لطيفة في حوار لـ"البوابة نيوز": تكريمي في مهرجان الموسيقى العربية "تاج فوق رأسي".. أقدم برنامج على قناة "DMC".. لم أحسم الأمر حول مسلسل رمضان.. ومشغولة حاليًا بألبومى الجديد

الثلاثاء 06/نوفمبر/2018 - 12:31 ص
الفنانة لطيفة
الفنانة لطيفة
حوار - علاء عادل
طباعة
كرم مهرجان الموسيقى العربية فى دورته الـ27 الفنانة التونسية لطيفة، خلال حفل الافتتاح، كما تألقت لطيفة فى حفلها الأول ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية، وكانت هذه هى المشاركة الأولى لها، حيث قدمت مجموعة من الأغانى التى تميزت بها عبر مشوارها الفنى منها: «يا سيدى مسي، لما يجيبوا سيرتك، اكتر من روحي، ملحوقة، إن شاء الله، ما تروحش بعيد». بالإضافة إلى ميدلى ضم مجموعة من أشهر أعمالها التى قدمتها على مدار مشوارها الفنى هى «أنا متنسيش، حبك هان، بحب فى غرامك». وواصلت بأغانى بحبك بدالك، كرهتك واختتمت الحفل بأغنية المصري.
التقت «البوابة» الفنانة لطيفة فى هذا الحوار الذى تحدثت فيه عن تكريمها فى المهرجان، وأعمالها الجديدة، وتفاصيل برنامجها الجديد، وأسباب ابتعادها عن السينما بعد فيلم «سكوت هنصور» مع المخرج الراحل يوسف شاهين، وموعد طرح ألبومها الغنائى الجديد.
■ فى البداية حديثنا عن تكريمك فى مهرجان الموسيقى العربية؟
هذا التكريم أعتبره تاجًا على رأسى مثل يوم حصولى على الماجستير، هذا التكريم جعلنى أعود بذاكرتى ٢٥ سنة عندما جئت إلى مصر والتحقت بأكاديمية الفنون، وبدأت كطالبة على يد أساتذة كبار، كانوا متواجدين بالمسرح ومكرمين بجانبي، لذلك أود التوجه بالشكر لمعالى الوزيرة إيناس عبدالدايم وكل الأساتذة القائمين على المهرجان.
■ لماذا لم تشاركى بالمهرجان من قبل؟
دائما ما كنت مشغولة فى تلك التوقيتات بارتباطات ومواعيد عمل إما بحفلات أو تسجيلات لألبومات، ولكنى كنت بالتأكيد أتمنى المشاركة، وحينما جاء النصيب شاركت.
■ ترددت أخبار عن وجود برنامج جديد يحمل اسمك؟
بالفعل أقوم حاليًا بالتحضير لبرنامج جديد سوف نبدأ تصويره قريبًا جدًا، ومن المقرر أن يُذاع على قناة DMC، ولكننا لم نستقر حتى الآن على اسم البرنامج، وكل ما أستطيع قوله هو أنه تم رصد ميزانية ضخمة له، حيث يكون به بيانو وأوركسترا مثل التى كانت موجودة على خشبة المسرح فى حفلي، مع المايسترو مصطفى حلمي.
■ ماذا عن تعاقدك على مسلسل جديد؟
يوجد بالفعل مسلسل، ولكننا لم نحسم الأمر حتى الآن عن مشاركته فى رمضان أم خارجه، فسوف يتم إعلان ذلك بمجرد الاستقرار على الموعد وفريق العمل المشارك.
■ لماذا ابتعدت لطيفة عن السينما بعد تجربتها فى فيلم «سكوت هنصور»؟
السينما وحشانى جدًا، ولكنى لا أستطيع تقديم إلا عمل أنا راضية عنه، وأشعر أن الجمهور سوف يحبه ويرحب به، أما فكرة تقديم عمل لمجرد التواجد على الساحة لن أفعل ذلك، خاصة وأن بدايتى كانت مع مخرج كبير له اسم عالمى مثل يوسف شاهين، ويجب أن يكون العمل المقبل على نفس المستوي.
■ هل بدأت العمل على الألبوم الجديد؟
أنا مشغولة حاليًا بألبومى الجديد، والحمد لله تم طرح أغنية منفردة منذ أيام بعنوان «فيها وفيها»، لبلال سرور وشادى نور، وحققت انتشارًا واسعًا، وهى باللهجة المصرية وحققت ردود أفعال جيدة، وتوجد أغنية أخرى سوف يتم طرحها إن شاء الله خلال الأيام المقبلة.
"
ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟

ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟