رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

جهاز المنتخب يسعى لعلاج "سلبيات" الفراعنة قبل موقعة تونس

الخميس 18/أكتوبر/2018 - 04:41 ص
منتخب مصر
منتخب مصر
علاء علي-مودى محمد
طباعة
"أجيري" يضم "علاء" الزمالك.. ويبحث عن رأس حربة
يعكف الجهاز الفني للمنتخب الوطني، بقيادة المدير الفني المكسيكي، خافير أجيري، على علاج سلبيات المنتخب، والتي ظهرت بوضوح في مباراتي سوازيلاند.
كانت بعثة الفراعنة وصلت لمطار القاهرة الدولي، صباح أمس، بعد رحلة طيران شاقة استغرقت قرابة الـ10 ساعات.
ورغم الفوز الكبير في المباراتين، ذهابا وإيابا، بجموع 6-1، إلا أن النتيجة لا تعكس المستوى الحقيقي للمنتخب، خاصة أن المنافس كان ضعيفًا للغاية.
ويعاني المنتخب من أزمة شديدة، في قلبي الدفاع، وكذلك صانع الألعاب، في حال غياب اللاعب محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، كما يعاني المنتخب بوضوح في مركز المهاجم، وهي الأزمة الموجودة منذ عهد الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني السابق للفراعنة.
واستقر جهاز المنتخب على ضم اللاعب محمود علاء، مدافع الزمالك، وهداف الدوري الممتاز لكرة القدم حتى اليوم، في المعسكر المقبل، استعدادًا لمواجهة تونس، في الجولة الخامسة من التصفيات.
وكشف كرم كردي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، عن أن منتخب مصر يسير بخطوات ثابتة، مع المكسيكي خافيير أجيري، حتى الآن، بعد الفوز الثالث له منذ توليه المسئولية، في منتصف أغسطس المنقضي.
وتابع "كردي" في تصريحات صحفية، بأنه من الصعب مقارنة أجيري مع الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني السابق للمنتخب، فأجيري لم يواجه منتخبات صعبة أو كبيرة، وتعد مباراة تونس في شهر نوفمبر، ستكون مقياس كبير للحكم على مستوى الفراعنة و"أجيري".
وأضاف عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن المنتخب كان يستطيع الفوز بأكثر من هدف، لولا سوء الحظ الذي لازم اللاعبين؛ مشيدًا بقدرات محمد محمود، لاعب وادي دجلة، الذي شارك مع المنتخب، في أول مباراة رسمية له.
من جانبه؛ وافق هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، على مضاعفة مكافأة المنتخب الوطني الأول، عقب الفوز على سوازيلاند، لتصل إلى 20 ألف جنيه، بواقع 12 ألف جنيه، وفقًا للائحة، بخلاف 8 آلاف جنيه، نظير إجادة اللاعبين خارج الأرض. 
وفوجئ لاعبو المنتخب، فور الوصول إلى مقر إقامة الفريق في إى سواتيني، بإعلان أبوريدة عن المكافأة لتحفيز اللاعبين على بذل المزيد من الجهد خلال الفترة المقبلة.
وأكد "أبو ريدة" للاعبين حرصه الشديد على مساندة الفريق، فى كل المباريات التي يخوضونها، خلال الفترة الحالية، بحثًا عن التواجد والتتويج في البطولة الإفريقية المقبلة.
وأضاف رئيس الجبلاية، إن النية تتجه لإقامة مباراة مصر وتونس خلال التجمع الدولي المقبل في إطار الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2019 بالكاميرون في مصر، يوم 15 نوفمبر المقبل.
ويخوض المنتخب معسكرًا دوليًا، خلال الفترة من 12 حتى 20 نوفمبر المقبل، حيث طلب المدرب خافيير أجيري، خوض ودية خلال المعسكر، بخلاف تونس لتجهيز اللاعبين.
أشار "أبو ريدة"، إلى أنه سيتم التفاهم مع مسئولي الاتحاد التونسي، والتنسيق بحيث تقام المباراة، مبكرًا في التجمع الدولي، لتتاح الفرصة لخوض مباراة جديدة.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟