الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة التعليمية

وزير التعليم العالي يستعرض تقريرا حول الأنشطة الطلابية بالمعاهد والجامعات

خالد عبد الغفار وزير
خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
استعرض د. خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا، قدمه د. طايع عبد اللطيف، مستشار الوزير للأنشطة الطلابية والمشرف على معهد إعداد القادة بحلوان، حول الفعاليات والأنشطة الرياضية والثقافية والعلمية لطلاب المعاهد والجامعات المصرية خلال العام الدراسي الجديد.
وأشار التقرير، وفقًا لبيان إعلامي، إلى افتتاح دورة صقل المعلومات الكشفية والإرشادية لجوالي وجولات التعليم العالي بمعاهد الوجه القبلي، والمقامة بالمدينة الشبابية في أسوان، بحضور عدد من جوالي ومشرفي المعاهد المشاركة ومدربي الاتحاد للكشافة والمرشدات، وتستمر الدورة خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر الجارى، وكذلك تنظيم الدورة التدريبية التثقيفية بمجالات نوادي العلوم بالمعاهد العليا والمتوسطة خلال الفترة من 4 – 8 نوفمبر المقبل.
وتتضمن الدورة محاضرات متنوعة فى العديد من المجالات، منها: البرمجيات، والإلكترونيات، والصناعات الصغيرة، والمجلة العلمية، والخيال العلمى، وكذلك بدء فعاليات دورة الصداقة للألعاب الجماعية لمنطقة القاهرة، والتى تتضمن تنظيم بطولات (طلبة وطالبات) فى ألعاب كرة (القدم، اليد، الطائرة) خلال الفترة من 21 – 28 أكتوبر الجاري.
كما تضمن التقرير فتح باب الاشتراك للطلاب فى بطولة الدراجات الأولى خلال الفصل الدراسى الأول على مستوى الجمهورية والتى تنطلق فى 17 نوفمبر القادم.. وتتضمن سباق 10 كم ذهابا وإيابا " طلاب _ طالبات".
ومن ناحية أخرى أشار التقرير إلى الفعاليات التي نظمتها الجامعات المصرية بمناسبة إحياء ذكرى أكتوبر المجيدة والتى تستمر حتى نهاية شهر أكتوبر، بمشاركة أعضاء هيئات التدريس والطلاب في جامعات (حلوان ودمنهور وبني سويف وقناة السويس وجنوب الوادي وعين شمس والقاهرة وبنها والسويس والمنيا وسوهاج ودمياط والمنوفية ومدينة السادات وطنطا والعريش وأسيوط)، لافتًا إلى أنه جار الإعداد لإقامة مهرجانات كبيرة بكل من جامعة الزقازيق في الفترة من 14 إلى 17 أكتوبر الجاري، وعين شمس في١٧ أكتوبر، وإقامة احتفال بذكرى النصر في جامعتي المنصورة والمنوفية ومعهد خدمة اجتماعية القاهرة في 22 أكتوبر، وجامعة الإسكندرية في 18 أكتوبر، وجامعة دمياط في 23 أكتوبر، كما يتم التنسيق والإعداد لتنظيم الاحتفالات في جامعتي مرسى مطروح وجنوب الوادي، كما شاركت جامعتي القاهرة وعين شمس في احتفالات بانوراما حرب ٦ أكتوبر بمعرض فني ولوحات استعراضية وحفلات غنائية.
وأضاف التقرير أنه تم إطلاق صفحة على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" لتغطية الأنشطة الطلابية بالجامعات والمعاهد المصرية وتسهيل الوصول للطلاب عليها والاشتراك بها.