رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مساء الفن.. وصول الفنان هاني شنودة إلى احتفالية "البوابة نيوز" بذكرى نصر أكتوبر.. مهرجان الإسكندرية السينمائي يستضيف العرض الأول لفيلم "روز".. أحمد سعد يطرح كليب "أنا الأصلي"

الأحد 07/أكتوبر/2018 - 08:00 م
البوابة نيوز
ريهام وجدى
طباعة
شهد الوسط الفني، اليوم الأحد، العديد من الأخبار المهمة، التي تناولتها «البوابة نيوز»، خلال الساعات الماضية. 
عرض على هامش فعاليات الدورة الرابعة والثلاثين من مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط العرض الأول للفيلم السورى "روز" للمخرجة " رشا شربتجي المشارك ضمن مسابقة نور الشريف.
الفيلم روائى طويل من إنتاج شركة إيمار الشام بطولة سوزان نجم الدين،باسم ياخور، منى واصف، احمد الاحمد، محمد حداقي،إمارات رزق،مرام علي، روزينا اللاذقاني.
يذكر أن الدورة الـ٣٤ من مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط افتتحت فعالياتها الأربعاء ٣ أكتوبر الجاري بمكتبة الإسكندرية وتستمر حتى الإثنين الموافق ٨ أكتوبر.
انطلقت أعمال تصوير وإنتاج الفيلم البوليوودي المرتقب "بهارات"، في أبوظبي، من بطولة النجمين سلمان خان وكاترينا كايف، وإخراج صانع الأفلام المخضرم علي عباس ظفر، ليعود الثلاثي معًا إلى الإمارة في عمل سينمائي آخر بعد النجاح المبهر الذي حققه فيلمهم السابق "تايجر زيندا هاي" الذي تم تصوير أجزاء كبيرة منه في العاصمة.
ويقتبس فيلم "بهارات"، المقرر إطلاقه في صالات العرض خلال موسم عيد الفطر 2019، قصته من الفيلم الكوري "قصيدة إلى والدي" الذي صدر في العام 2014، والذي صور التاريخ الكوري الحديث منذ العام 1950 وحتى يومنا هذا من خلال حياة رجل عادي.
ويتولى إنتاج الفيلم شركة "ريل لايف برودكشن برايفيت"، التي تملكها شقيقة سلمان خان، ألفيرا خان أغنيهوتري وصهره أتول أغنيهوتري، وسيتم تصويره في مواقع مختلفة بالعاصمة أبوظبي، وبجانب بطلي الفيلم يضم طاقم العمل الممثلة القديرة جاكي شروف وعارضة الأزياء والراقصة والممثلة نورا فاتحي.
ويعود كل من سلمان خان وشركة "ريل لايف برودكشن" لأبوظبي، بعد أن قضوا فيها أكثر من 100 يوم خلال تصوير انتاجاتهم السابقة في السنة والنصف الماضيين، للتعاون بشكل وثيق مع twofour54 التي ستوفر خدمات الإنتاج الكاملة للفيلم الجديد، والتي تشمل المجالات الرئيسية كتوفير مواقع التصوير والمعدات وإصدار التصاريح، فضلًا عن ترتيبات الإقامة والسفر ووسائل النقل.
وقالت مريم عيد المهيري، الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية- أبوظبي: "يحظى النجم سلمان خان بشعبية كبيرة في أبوظبي وهو دائمًا موضع ترحيب كبير، ونحن نتطلع قدمًا للعمل مع طاقم عمل فيلم بهارات".
وأضافت: " يعد اختيارَ ممثل ومنتج بخبرة سلمان خان لأبوظبي من أجل تصويرَ ثلاثة أفلام متتالية خير دليل على الميزات التنافسية الجذابة التي نوفرها لصناع السينما، وقد ساهمت الأعمال السينمائية الناجحة التي يتم تصويرها في الإمارة بتعريف شركات الإنتاج في أنحاء العالم بمستوى الدعم الذي توفره twofour 54 عبر مختلف مراحل الإنتاج".
طرح النجم أحمد سعد، أغنية جديدة تحمل اسم "أنا الأصلي" على طريقة الفيديو كليب، مع المخرج حسام المهدي.
الأغنية من كلمات عماد عبيد، وألحان شريف حمدان، وتوزيع أشرف البرنس، وإنتاج شركة "كيريتفتي" للمنتج إسلام محمود، وتدور الأغنية فى إطار درامي.
الكليب تم تصويره على مدار يومين الأول خارجي والثاني صورت خلاله المشاهد الداخلية التي استخدم فيها سعد ديكورات مختلفة.
أعلن مهرجان مالمو للسينما العربية انضمام جائزتين بدءًا من دورته الثامنة التي انطلقت فعالياتها أمس الأول وتستمر حتى 9 أكتوبر الجاري.
ويقدم الجائزة الأولى "الاتحاد العام للفنانين العرب" وهي مخصصة لـ "أفضل إنتاج فني" وقيمتها 2000 يورو وتقررها لجنة تحكيم المسابقة الروائية المشكلة من النجمة منة شلبي، والمخرج حسن بنجلون، والناقد هوفيك حبشيان، بينما تقدم الجائزة الثانية جريدة "النهار" الكويتية تحت عنوان "جائزة النقاد العرب" وتقدر قيمتها بمبلغ 1000 يورو يقررها ثلاثة نقاد عرب هم نديم جرجورة وإياد الخزاعي وكوليت خلف.
وقال محمد قبلاوي، مؤسس ورئيس مهرجان مالمو للسينما العربية، في تصريحات صحفية: " تعكس مبادرة جريدة النهار والاتحاد العام للفنانين العرب بتقديم جائزتين في مهرجان مالمو للسينما العربية اتساع نشاطه، ونفوذه الذي بات مؤثرا بدرجة جعلت عددا من كبرى الجهات مهتمة بالمشاركة داخل فعالياته، ويشكر المهرجان الناقد الكبير عبد الستار ناجي والمخرج مسعد فودة على مبادرتهما التي لا شك أنها ستكون باكورة لعدة مبادرات فاعلة تؤكد الدور المحوري للمهرجان بوصفه جسرًا للتواصل بين الثقافتين العربية والاسكندنافية".
من جانبه، عبر الناقد عبد الستار ناجي عن سعادته لانطلاق "جائزة النقاد العرب" في مهرجان مالمو للسينما العربية قائلا "تأتي مبادرة جريدة النهار بتقديم جائزتها في مهرجان مالمو من منطلق تأكيد دور النقد الفاعل في النهوض بالحركة السينمائية العربية، كما شجع الجهد الكبير الذي قام به مهرجان مالمو للسينما العربية في تأكيد تواجد سينمانا في المنطقة الاسكندنافية الذي يستحق كل امتنان ودعم منا جميعًا، وقريبًا ستمتد المبادرة إلى مزيد من المهرجانات العربية".
وقال المخرج مسعد فودة، رئيس الاتحاد العام للفنانين العرب: "تأتي جائزة "أفضل إنتاج فني" التي يقدمها الاتحاد في مهرجان مالمو للسينما العربية تثمينًا للجهور الحثيثة التي يقوم بها محمد قبلاوي مؤسس ومدير المهرجان في خدمة الثقافة والفنون العربية خارج حدود الوطن العربي. ومن ثم جاءت أهمية وجود بروتوكولات للتعاون بين الاتحاد والمهرجان، إذ تعد الجائزة بداية لها".
وتتوالى فعاليات مهرجان مالمو للسينما العربية لليوم الثالث على التوالي بنجاح كبير، وسط تواجد ملحوظ من نجوم وصناع السينما المصرية ضمن استقبال السينما المصرية ضيف شرف فعاليات الدورة الثامنة للمهرجان؛ كما تستمر نشاطات سوق وملتقى مهرجان مالمو للسينما العربية بالتوازي مع العروض السينمائية التي يواظب على حضورها عشرات من سكان مدينة مالمو، فضلًا عن محور ملتقى "نقاد بلا حدود" وعروض المدارس.
وصل منذ قليل، الفنان هاني شنودة إلى فندق بيراميزا الدقي، للمشاركة في حفل "البوابة نيوز"، بمناسبة الذكرى الـ"45"، لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة. 
ويحضر الحفل، عدد من الوزراء، وكبار رجال الدولة، ورموز الصحافة، والإعلام، ونجوم الفن، والرياضة، والمجتمع.
ويكرم الكاتب الصحفي «عبدالرحيم علي»، رئيس مجلس إدارة وتحرير "البوابة نيوز"، عددًا من أبطال أكتوبر، كما يكرم صحفيي «البوابة نيوز»، بمناسبة قبولهم بنقابة الصحفيين.
وتحتفل مصر بالذكرى الـ45 لحرب أكتوبر المجيدة، التي لا تنسى، فهو انتصار عزيز، محفور داخل كل مصري.
يستضيف مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل في دورته السادسة الذي تنظمه مؤسسة (فنّ)، خلال الفترة من 14 - 19 أكتوبر الجاري، الممثل الأمريكي العالمي "نيل سيثي" بطل فيلم "كتاب الأدغال" الذي جسّد شخصية ماوكلي الشهيرة.
ويشارك في المهرجان هذا العام 31 دولة تقدم 138 فيلمًا من إجمالي 500 فيلم تقدمت للمشاركة، ويعرض خلال المهرجان 54 فيلمًا من 17 بلدًا عربيًا وعالميًا لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط والخليج والإمارات، ضمن فئات الأفلام الروائية الطويلة، الوثائقية، الرسوم المتحركة، الدولية القصيرة، أفلام الطلّاب والأفلام العربية، منها 12 فيلمًا يعرض لأول مرة على مستوى العالم، و34 تعرض في منطقة الشرق الأوسط، و7 أفلام تعرض على مستوى الإمارات وفيلمًا واحدًا يعرض على مستوى دول الخليج.
كما يقدم المهرجان أكثر من 40 ورشة عمل متخصصة في مجال صناعة الأفلام يديرها نخبة من الخبراء، إلى جانب مجموعة متنوعة من الجلسات الحوارية التي تتطرق إلى الحديث عن أهم التفاصيل الخاصة بابتكار الأفلام السينمائية ومناقشة القضايا المتعلقة بالتحولات التي طرأت على هذه الصناعة وتسليط الضوء على التحديات التي تواجه المنتجين والمخرجين والعاملين في مجال السينما.
ويسعى المهرجان الذي يقام سنويا في شهر أكتوبر، إلى تعزيز مواهب وإبداعات الأطفال والشباب وعرض إنتاجاتهم السينمائي، بما يضمن لهم الفائدة والنفع والفرص الإعلامية المختلفة، إلى جانب إسهامه في الأخذ بيد الأطفال نحو اكتشاف المزيد عن ثقافات الشعوب ونشر السلام العالمي، واطلاعهم على أهمية كيف يتعايش جميع الناس بمختلف ثقافاتهم وديانتهم في عالم واحد بسلام.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟