رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الأنبا عمانوئيل: الكنيسة والأزهر يبعثان رسائل المحبة والسلام

الأربعاء 03/أكتوبر/2018 - 07:59 م
البوابة نيوز
ميرا توفيق
طباعة
قال الأنبا عمانوئيل مطران الأقصر للأقباط الكاثوليك، إن هناك تواصلا بين الأزهر والكنيسة لتصل رسالة الأديان في السلام والمحبة، مستطردًا: زيارة البابا فرنسيس مهمة لنا ككنيسة، وأيضا للدولة.
وأضاف "عمانوئيل" خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي للوفد الإيطالي الذي يزور مصر حاليا ضمن مشروع إحياء رحلة العائلة المقدسة، أن الكنيسة الكاثوليكية المصرية أخذت على عاتقها تنشيط السياحة بشكل عام والسياحة الدينية بشكل خاص.
واستطرد: لا يوجد دولة تمتلك هذا التاريخ العريق والغنى الأثري، إلى جانب غني السياحة الدينية المسيحية والإسلامية، وجمال مصر خاصة في أسوان والأقصر مشيرا الى ان هذه الزيارة جاءت بعد مجهود وتواصل وخاصة بعد زيارة البابا فرنسيس لتكون مصر في قلب العالم.
وأكمل: الوفد عبر عن إعجابه بمصر وشعبها المضياف، ليختتم زيارته مع شيخ الأزهر التي أظهرت عمق العلاقات بين الأزهر والفاتيكان.
وتابع: أشاد الوفد بوزيرة السياحة رانيا المشاط، وخطتها في تنشيط السياحة.
وعن برنامج الزيارة قال: لا يمكن أن يكون الوفد موجود ولا يزور الأهرامات العريقة، كما زار الوفد جامع عمرو بن العاص والقلعة.
ولفت إلى أن الوفد زار أحد نقاط زيارة العائلة المقدسة وهي كنيسة السيدة العذراء بالمعادي، وكان الوفد يتمنى زيارة نقاط أخرى في مسار العائلة المقدسة ولكن ضيق الوقت حال دون ذلك.
واختتم: يسافر الوفد اليوم إلى الأقصر، ولي الشرف لاستقباله.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟