رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

إحالة لجنة "سد عجز المدرسين" للتحقيق بدمياط

الإثنين 01/أكتوبر/2018 - 05:19 م
السيد أحمد سويلم
السيد أحمد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط
حسام الدين محمد
طباعة
تفقد السيد أحمد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اليوم الاثنين، عدة مدارس بإدارتي كفر سعد وكفر البطيخ التعليمية، حيث تفقد مدرسة أبو بكر الصديق الابتدائية بكفر شحاته ومدرسة عثمان بن عفان الإعدادية المشتركة ومدرسة الماشطة الثانوية المشتركة ومدرسة الشهيد إسماعيل عبد القادر (أبو العدوي) الابتدائية ومدرسة البنك للتعليم الأساسي ومدرسة الوسطاني الإعدادية بنات ومدرسة الشهيد معاذ القصبي الإعدادية بنات بإدارة كفر البطيخ التعليمية، رافقة كمال نعناع مدير إدارة المتابعة وتقويم الآداء. 
وخلال جولته أكد "سويلم" على أن يكون معلمي رياض الأطفال قد حصلوا على التدريبات لنظام التعليم الجديد، ومعلمي الصفوف الأولى قد حصلوا على التدريب على كتاب الباقة لطلاب الصف الأول الابتدائي بنظام التعليم الجديد والمقرر هذا العام. 
و تابع "وكيل الوزارة" أعمال الصيانة في المدارس وطهارة خزانات المياه وتهيئة أفنية المدارس وإزالة جميع الرواكد بها، كما تابع أيضًا إستلام الطلاب للكتب المدرسية وعدم ربطها بالمصروفات المدرسية. 
وخلال جولته حرص "سويلم" على حصر المدارس التي بها عجز مدرسين في التخصصات المختلفة، مؤكدا أنه لا مجاملة في سد العجز والزيادة بين المعلمين على حساب الطلاب والذي يعد المحور الأساسي والهدف الأول للعملية التعليمية، كما وجد "وكيل الوزارة" قصورا شديدا في سد العجز وقرر إحالة اللجنة المكلفة بالمديرية وإدارة كفر سعد لسد العجز،للتحقيق لوجود هذا القصور. 
جدير بالذكر أن "وكيل الوزارة" كان قد أصدر تعليماته للتناسيق المختلفة وموجهي عموم المواد أن ندب المعلمين يراعى فيه سد العجز للظروف الإجتماعية للمعلم، ليؤدي عمله في ظل راحة نفسية.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟