رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

ننشر أبرز أفلام مهرجان الجونة السينمائي اليوم "الخميس"

الخميس 27/سبتمبر/2018 - 06:08 ص
مهرجان الجونة السينمائي
مهرجان الجونة السينمائي
عزت البنا
طباعة
تعرض اليوم "الخميس" ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي العديد من الأفلام المميزة بمسابقاته المختلفة، منها فيلم "بيترلو" خارج المسابقة الساعة 8:45 مساء بقاعة أوديماكس.
الفيلم من إخراج مايك لي وإنتاج أمريكا والولايات المتحدة، وفيه يصور المخرج العالمي واحدة من الأجزاء الأكثر دموية في التاريخ البريطاني، باستعادة "مجزرة بيترلو" التي حدثت في عام 1819، إذ قامت الحكومة بالقضاء على حشد سلمي يفوق الثمانين ألف، كانوا تجمعوا ليمهدوا لتشكيل الديمقراطية.
كما يعرض فيلم "فات آوان أن نموت صغارا" الساعة 9:45 في سي سينما 1 ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.
الفيلم من إخراج دومينجا سوتومايور، وإنتاج تشيلي والبرازيل والأرجنتين وهولاندا، وتبلغ مدته 110 دقائق، وتدور الأحداث خلال صيف 1990 في تشيلي عبر مجموعة من العائلات حاولون بناء مجتمع جديد بعيد عن المدنية وضغوطها، وفي الوقت ذاته يتصارع صوفيا ولوكاس وكلارا المراهقين مع مخاوفهم وعائلاتهم وقصص حبهم الأولى.
ويعرض خارج المسابقة الساعة 6:30 في سي سينما 2 الفيلم الأمريكي "ثمن الحرية" للمخرج ديريك دونن، ويحكي الفيلم قصة أعداد غير محدود من الأطفال المستعبدين في مصانع مكتظة وغير آمنة في عموم البلاد من خلال شبكة من المخبرين السريين استطاع الناشط الهندي في مجال حقوق الأطفال كايلاش ساتيارثي الحائز على جائزة نوبل للسلام مع فريق القيام بمداهمات جريئة لإنقاذ الأطفال وإعادة تأهيل الأطفال المُتاجر بهم.
فيما يعاد عرض أفلام "مفك" الساعة 3:30 عصرا في قاعة أوديماكس، و"الوريثتان" الساعة 6 مساء في نفس القاعة.
وفي سي سينما 1 يعاد عرض أفلام" هذا هو الحب" الساعة 12 ظهرا، و"تومباد" الساعة 2:45 عصرا، و"شجرة الكمثرى البرية" الساعة 5:30 مساء، و"فات أوان أن نموت صغارا" الساعة 9:45 مساء، وفي سي سينما 2 يعاد عرض أفلام "قبور بلا أسماء" الساعة 3:15 عصرا، و"الجمعية" الساعة 6 مساء.
ويعاد عرض فيلم "الحلم البعيد" الساعة 3 عصرا و"المرجوحة" الساعة 9:15 مساء في سي سينما 3.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟