رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

الفنانون ينعون سمير خفاجي: وداعا صاحب القلب الكبير

الأربعاء 26/سبتمبر/2018 - 08:18 م
الفنانون ينعون سمير
الفنانون ينعون سمير خفاجى
كتبت - إيناس حمدى
طباعة
حرص عدد كبير من نجوم الفن على تقديم واجب العزاء فى المؤلف والمنتج المسرحى الكبير سمير خفاجي، الذى وافته المنية يوم الجمعة الماضى بعد صراع طويل مع المرض
ووصفوا الراحل بأنه «أبوالمسرح المصرى وصاحب القلب الكبير»، وكان فى مقدمة حضور العزاء النجم الكبير عادل إمام، ويحيى الفخراني، وإلهام شاهين، ومحمود حميدة، ومحمد أبوداود، ونبيلة عبيد، وأشرف زكي، ورياض الخولي، ودلال عبدالعزيز، وليلى علوي، وفردوس عبدالحميد، والمنتج السينمائى فاروق صبرى رئيس غرفة صناعة السينما، والمنتج محسن علم الدين، والسيناريست وحيد حامد، وغيرهم من النجوم.
من جانبها عبرت الفنانة الكبيرة نبيلة عبيد عن حزنها الشديد لرحيل المنتج الكبير خلال حضورها مراسم العزاء بمسجد عمر مكرم، وقالت عبيد فى تصريحات لـ«البوابة نيوز»: «إن خفاجى من أكثر المنتجين احترامًا وإنسانية، وكان دائما يحرص على الاطمئنان عليها». 
ونعى المخرج عمرو عرفة المنتج سمير خفاجي، قائلا: «إن الراحل كان يعانى من المرض منذ ١٥ عاما». كما قدم الشاعر أيمن بهجت قمر العزاء فى خفاجى قائلا عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»: «البقاء لله وفاة المنتج الكبير وأبوالمسرح المصرى وآخر ما تبقى ليا.. أبويا الأستاذ سمير خفاجى.. الفاتحة».
ونشر الفنان أحمد التهامى صورة تجمعه بالمنتج الراحل سمير خفاجى، وقال فى تدوينة على «فيسبوك»: « الأستاذ الكبير سمير خفاجى صاحب فرقة الفنانين المتحدين أهم فرقة مسرحية، ومن أهم الفرق المسرحية على مدار التاريخ، ومن أشهر الروايات التى قدمها مدرسة المشاغبين.
وأضاف: كان لى الشرف بانضمامى لفرقة المتحدين عام ٢٠٠٢ من خلال رواية «بودى جارد»، أثناء تصوير فيلم التجربة الدنماركية وبعد انضمامى عرفت جيدا من هو سمير خفاجي، إنه الإنسان صاحب القلب الكبير. 
ونشرت الفنانة الكبيرة شيريهان عددا من الصور تجمعها بالمنتج الراحل سمير خفاجى خلال تغريدة على حسابها الشخصى على «تويتر»، وأسفلها تعليق قائلة: جزء أصيل منى غادر وسافر عنى اليوم حبيبى!.. فى قلبى وفنى وتاريخى وروحى إلى الأبد.. حتوحشني.. إنا لله وإنا إليه راجعون فى جزء لا يتجزأ مني.. منتهى الألم». 
يشار إلى أن سمير خفاجى الذى رحل الجمعة الماضى عن عمر ناهز ٨٨ عاما بعد صراع طويل من المرض، مؤسس فرقة «ساعة لقلبك» الشهيرة مع يوسف عوف، ولطفي عبدالحميد والتى ساهمت فى تخريج جيل كامل من الفنانين، وصاحب فرقة «الفنانين المتحدين» التى ساهمت فى ظهور جيل كامل من الفنانين، من بينهم عادل إمام، أحمد زكي، سعيد صالح، ويونس شلبي. كما قدمت الفرقة العديد من المسرحيات الناجحة منها «حواء الساعة ١٢»، و«سيدتى الجميلة»، و«أنا فين وانتى فين»، و«شاهد ماشفش حاجة».
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟