الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة العرب

انتخاب "الطيران المدني" الكويتية لرئاسة مجموعة أمن الطيران بالشرق الأوسط

الإدارة العامة للطيران
الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، اليوم "الأربعاء"، أنه تم انتخابها لرئاسة مجموعة أمن الطيران والتسهيلات لإقليم الشرق الأوسط للسنوات الثلاث المقبلة.
وأوضحت الإدارة، في بيان صحفي اليوم، أن الاجتماع الأول لمجموعة أمن الطيران والتسهيلات لإقليم الشرق الأوسط، الذي اختتمت فعالياته اليوم، انتخب الكويت لرئاسته، مشيرة إلى أن هذه المجموعة هي الأولى في الأقليم التي تعنى بشأن أمن الطيران.
وأضافت أن هذه المجموعة تهتم بأمن الطيران، الذي قفز في المراتب الأولى بسلم أولويات الطيران المدني، لافتة إلى أنها تعمل تحت مظلة المنظمة الدولية للطيران المدني (ايكاو).
وأشار البيان الى أن هذه المجموعة تضم مجموعتين، الأولى توجيهية، وتم ترشيح السعودية لرئاستها، والثانية تنفيذية وتم ترشيح لبنان لرئاستها، مبينا أن الاجتماع حدد الأولويات وخطة العمل للاجتماع المقبل.
وأوضح أن الاجتماع، الذي استمر ثلاثة أيام، أوصى بالعمل على مجموعة من الأولويات، منها رفع الوعي بالمخاطر، والاستجابة وتطوير الثقافة الأمنية، والتركيز على عناصر التسهيلات ذات الصلة بالأمن، والعمل على استقطاب التكنولوجيا الحديثة، وتحسين الرقابة وضبط الجودة، علاوة على تطوير التعاون والتواصل بين الدول والشركاء.