الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة التعليمية

رئيس جامعة القاهرة: إعفاء أبناء الشهداء وطلاب شمال سيناء من المصروفات الدراسية

محمد عثمان الخشت
محمد عثمان الخشت
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إعفاء أبناء الشهداء وأبناء شمال سيناء، بشكل كامل من المصروفات الدراسية وتكاليف المدن الجامعية.
وأشار الخشت إلى أنه تم العام الماضي كفالة 5 آلاف طالب من غير القادرين.
وقال الخشت، خلال الحوار المفتوح لرئيس جامعة القاهرة مع الطلاب، بعنوان: "حوار الأب مع أبنائه"، بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة بحضور قيادات الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس، إنه سيتم توسيع حجم الأنشطة الطلابية بالجامعة، وذلك بالعمل على تنظيم العديد من الرحلات والمسابقات الرياضية والفنية والثقافية والاجتماعية بين الطلاب، ودعم مشاركتهم في تدريب الطلاب على المشروعات الصغيرة.
ولفت رئيس جامعة القاهرة، إلى أنه سيتم إضافة سؤال قصير "سؤال تعليلي"، إلى جانب نظام "البابل شيت" وسؤال "حل المشكلات" الذي تم تطبيقه في العام الجامعي الماضي، وذلك لاختبار قدرة الطلاب على معرفة العلل والأسباب لتخليص العقل من التفكير الأسطوري والخرافات.
وشدد الخشت علي أهمية المنافسة في الأنشطة الطلابية المختلفة، موضحًا أن جامعة القاهرة فازت العام الماضي بـ 23 جائزة في مسابقة إبداع والمركز الأول في مسابقة العباقرة، وأن الجامعة ستقدم دعمها الكامل للطلاب لمواصلة المنافسة والحصول علي المراكز الأولى في المسابقات المختلفة على مستوى الجامعات.