رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

الأردن يدعو لتكتل اقتصادي متكامل مع مصر والعراق

الإثنين 24/سبتمبر/2018 - 10:46 ص
 رئيس الوزراء الأردني،
رئيس الوزراء الأردني، عمر الرزاز
داليا الهمشري
طباعة
أكد رئيس الوزراء الأردني، عمر الرزاز، حرص بلاده على العلاقات الوثيقة مع جمهوريتي مصر والعراق الشقيقتين، وحرص المملكة على تنميتها في المجالات كافة.
وأشار رئيس الوزراء إلى الحاجة إلى بناء تكتل اقتصادي مبني على التكامل بين الدول الثلاث، يعيد الألق الاقتصادي للمنطقة في ظل التحديات التي تواجهها.
وجاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء الأردني، أمس الأحد، وزيري النقل المصري هشام عرفات والعراقي الكابتن كاظم فنجان، وبحضور وزير النقل الأردني وليد المصري، الذين شاركوا في أعمال الجمعية العمومية لشركة "الجسر العربي".
ودعا رئيس الوزراء الأردني إلى ضرورة العمل على تقليص تكلفة النقل في المنطقة، مشيرا إلى أهمية توجه شركة "الجسر العربي" نحو زيادة الاعتماد على نقل الشاحنات، ما سيعزز التبادل التجاري بين الدول الثلاث.
وطالب "الرزاز" بضرورة اتخاذ المزيد من التسهيلات على الحدود بين الأردن والعراق فيما يتعلق بالشاحنات المحملة بالبضائع، بما يسهم في زيادة الصادرات بين البلدين.
وأشاد رئيس الوزراء الأردني بفكرة إنشاء مشروع للربط السككي بين جمهورية مصر العربية والأردن والعراق، مشيرا إلى أن هذا المشروع سيسهم في تحقيق التكامل بين الدول الثلاث.
"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟