رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

سفير خادم الحرمين خلال احتفالية العيد الوطني للمملكة: ملوك السعودية يحتفظون لمصر بمكانة عظيمة.. القاهرة والرياض عماد الأمة.. وجيشا البلدين "جند العرب" يذودا عنهم المخاطر والأطماع

الأحد 23/سبتمبر/2018 - 10:27 م
احتفالية العيد الوطني
احتفالية العيد الوطني للمملكة
رضوي السيسي
طباعة
أكد السفير أسامة نقلى سفير خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة ومندوب السعودية الدائم لدى الجامعة العربية، أن ملوك المملكة تحتفظ لمصر بمكانة عظيمة، مستشهدا بمقولة الملك عبدالعزيز عندما زار مصر، حينما قال: "شعبى العزيز ليس البيان بوسعه وصف ما لقيته فى مصر، فكنت أشعر أن جيش مصر العربى هو جيشكم، وإن جيشكم هو جيش مصر، وإن حضارة مصر هى حضارتكم، كما أن حضارتكم هى حضارة مصر، والحضارتان والجيشان جند للعرب".
وقال السفير نقلى خلال حفل السفارة السعودية بالقاهرة الذى أقيم مساء اليوم للاحتفال باليوم الوطنى الـ٨٨ للمملكة، إن هذه الكلمات البسيطة تصف بكل وضوح حال العلاقات بين البلدين فى كل العصور والأزمنة، علاقات مودة وإخاء، يسودها الاحترام المتبادل.
من جانبه أكد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، أن قيادات السعودية بداية من الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود وسار على نهجة الملك سلمان بن عبد العزيز وولى عهده الأمير محمد بن سلمان، يحفظون مكانة غالية لمصر فى قلوبهم.
وشدد في كلمته خلال الاحتفالية، على أن مصر حاضرة مع أمتها العربية تخوض معاركها وتذود عن حماها إيمانا بأن السهام التى توجه لأمتها العربية، إنما تمر أولا بصدر مصر.
"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟