رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

اليوم.. الذكرى الرابعة لرحيل نجم الكوميديا يوسف عيد

السبت 22/سبتمبر/2018 - 10:21 ص
يوسف عيد
يوسف عيد
مريم الجارحى
طباعة
تحلّ علينا، اليوم، الذكرى السنوية الرابعة لرحيل الممثل الكوميدي يوسف عيد، الذي ترك بصمة داخل نفوس عشاق السينما والدراما بشكله المميز وأدائه المختلف للأدوار.
ولد يوسف عيد في منتضف نوفمبر 1948 بحى الجمالية، وبدأ مشواره الفنى بدور صغير بفيلم "شقة فى وسط البلد" ومسرحية "انتهى الدرس يا غبى" مع محمد صبحى.
ورغم تميزه بأعماله الكوميدية وخفة ظله التى اشتهر بها طوال حياته، فإنه لم يأخذ أبدًا دور البطولة المطلقة، لكنه استطاع خلال مسيرته الفنية أن يقدم حوالي 214 عملًا فنيًّا، ما بين سينما ومسرح ودراما تليفزيونية، شارك فيها مع عمالقة الفن المصري، وكان أشهرهم الزعيم عادل إمام، الذى تعاون معه فيما يقرب من 7 أفلام سينمائية، حققت كلها نجاحًا واسعًا.
شارك "عيد" أيضًا مجموعة من نجوم الشباب كمحمد هنيدى وأحمد عز ومحمد سعد ومى عز الدين، وعشق فن التمثيل والوقوف أمام الكاميرا، وبينما كان يعانى عدم وضوح الرؤية أجرى عملية جراحية بعينه اليمنى، وأصر الأطباء على ابتعاده عن الإضاءة، إلا أنه لم يتمكن من الابتعاد عن عمله أكثر من أسبوعين، ليعود سريعًا كما كان لاستكمال ما بدأه.
من أشهر أعماله: بوبوس، التجربة الدنماركية، تيتة رهيبة، الكيف، عصابة حمادة وتوتو، خمسة باب، والنمر والأنثى، شارع محمد على، علشان خاطر عيونك، الناظر، لحظات حرجة، الكبير، الرجل العناب، والحرب العالمية الثالثة.
"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟