رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

نواب عن خصم 50% من مصروفات الدراسة لأبناء الشهداء: "أقل واجب".. سحر صدقي: القرار ينفذ رؤية الرئيس في بناء الإنسان.. ومحمد عبده: "لو قدمنا أرواحنا لهم لن يكفي"

الجمعة 21/سبتمبر/2018 - 08:57 م
البوابة نيوز
عبدالرحمن البشاري - عبدالله قطب
طباعة
قال عدد أعضاء مجلس النواب: إن قرار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بخصم 50% من مصروفات الدراسة لأبناء شهداء ثورة 25 يناير، وأبناء شهداء القوات المسلحة والشرطة، يستحق التقدير واصفينه بـ"البطولي" وأنه أقل شيء تقدمه الدولة لأبناء الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل مصر، حسب تعبيرهم.

نواب عن خصم 50% من
في البداية وصفت النائبة سحر صدقي، أمين سر لجنة الشئون العربي، قرار وزير التربية والتعليم، بأنه إنساني في المقام الأول ويزيد من التكافل الاجتماعى ويؤدي لتحقيق الاستقرار الاجتماعي والسلم، الذي نص عليهما الدستور، مشددًا على أن مؤسسات الدولة تتخذ القرارات الصحيحة التى تضمن تحقيق العدالة الاجتماعية وتكافح التفرقة بين طبقات المجتمع، كما أنه تتيح لغير القادرين والفئات التى ضحت أو فقدت أفراد من أسرها في سبيل رفعة الوطن أن يحصلوا على مستوى تعليمي جيد وبأقل تكلفة ممكنة.
وأضافت صدقي، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، اليوم الجمعة، إن هذا القرار يدل على أن الحكومة تنفذ رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي في بناء الإنسان، كأساس لتقدم مصر وخروجها من كل الأزمات، مؤكدًا على أن الاهتمام بالتعليم والمُتعلمين هو بداية الطريق للتقدم وتحقيق أعلى درجات الاستفادة من الكوادر البشرية.
نواب عن خصم 50% من
ومن جانبه قال النائب محمد عبده، عضو مجلس النواب: إن هذا القرار سيتيح لغير القادرين، والفئات التي ضحى أفرادها في سبيل رفعة الوطن، الحصول على مستوى تعليمي جيد، وبأقل تكلفة ممكنة.
وتابع: عبده، "إحنا لو قدمنا أرواحنا لأبناء الشهداء مش هنرد فضل الشهيد علينا". 

نواب عن خصم 50% من
وفي السياق ذاته أشاد النائب عمرو صدقي، عضو مجلس النواب، بقرار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بخصم 50% على المصروفات المدرسية لأبناء الشهداء من الجيش والشرطة، موضحًا أن الدولة تسعى لتوفير الدعم الكامل لهم لرد الجميل للشهيد، الذي ضحى بروحه ليعيش الوطن والشعب المصري في أمن وأمان.
وأضاف "صدقي"، أن الكثير من الأسر تحتاج للدعم، حتى وإن كان بسيطًا، مؤكدًا أن الدولة تسعى لتوفير الدعم لهم عن طريق المساعدات المالية والعينية.
وأشار إلى أن الجميع يسعى لتنفيذ قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمراعاة الأسر البسيطة، والتي تحتاج لدعم حتى تتغلب على الظروف الصعبة.
"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟