الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة ستار

سمير خفاجي.. ورحل مروض "مدرسة المشاغبين"

المخرج والكاتب المسرحى
المخرج والكاتب المسرحى سمير خفاجي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
حالة من الحزن الشديد انتابت الوسط الفني اليوم الجمعة بعد إعلان وفاة المخرج والكاتب المسرحي سمير خفاجي أحد رواد المسرح المصري الخاص وصاحب الأعمال المسرحية الخالدة التي قدمها في مشواره الفني الطويل ككاتب ومنتج لتلك الأعمال. 
رحل خفاجى الذي لقبه البعض بمروض "مدرسة المشاغبين " وهو العمل الذى أحدث ضجة كبيرة وقت عرضه وكان سببا في شهرة صناعه لدرجة أنه قدم أيضا من خلال فيلم سينمائي بعدها بسنوات. 
خفاجي راهن من خلال كتابته الكوميدية علي روح المصريين المحبة للفكاهة فراح يقدم لهم أعمالا تتناول واقعهم بشكل كوميدي وساعده في ذلك وجود كوكبة من نجوم الفن الموهوبين وقتها الذين ساعدوه ايضا في تخليد تلك الأعمال. 
ولد سمير خفاجى في 13 أغسطس 1930 وبدأ الكتابة في سن مبكرة ليكون من أهم صناع المسرح الخاص فهو مؤلف ومنتج مسرحي ومؤسس فرقة (ساعة لقلبك) الشهيرة مع (يوسف عوف، ولطفي عبدالحميد) والتي ساهمت في تخريج جيل كامل من الفنانين أمثال (الخواجة بيجو، أبولمعة، أمين الهنيدي، الدكتور شديد، نبيلة السيد، وبليغ حمدي الذي كان يتولي مهمة الغناء في الفرقة. 
وهي الفرقة التي ساهمت في بزوغ نجم عدد من الفنانين ومنهم عادل إمام، أحمد زكي، يونس شلبي، سعيد صالح، من خلال عدة مسرحيات ومنها: «هالو شلبي، مدرسة المشاغبين، العيال كبرت».