رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

سفير العراق يلتقي محافظ القاهرة

الأربعاء 19/سبتمبر/2018 - 05:32 م
 حبيب الصدر، سفير
حبيب الصدر، سفير العراق في القاهرة
رضوي السيسي
طباعة
زار حبيب الصدر، سفير العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، اللواء خالد عبدالعال، لتهنئته على توليه منصبه الجديد، في مقر ديوان المحافظة.
وبحث بعدها الجانبان عددًا من الموضوعات المتعلقة بتفعيل سبل التعاون بين محافظتي بغداد والقاهرة، لما تمتلكه الأخيرة من خبرة في مجال إزالة العشوائيات واعادة تأهيل المباني التراثية، خاصة وان العراق بصدد إعادة إعمار المدن المحررة وتجديدها، وعليه فمن الضروري ان يكون هناك تقاسمًا متبادلًا للخبرات بين العاصمتين العربيتين، فضلًا عن مشاركة الشركات المصرية في حملة إعادة الإعمار لما لها من باع طويل في مجال الإعمار والتشييد والإسكان.
من جانبه أشاد اللواء عبدالعال بالعلاقات والروابط التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين، ناقلًا تحيات القيادة المصرية وشعبها إلى العراق الشقيق، مثمنًا احتضانه في وقت سابق المصريين، مؤكدًا أن مصر تقف دائما مع العراق وأن ما تعرض له من هجمات إرهابية كانت محور اهتمام القيادة والحكومة المصرية.
وأشاد بالنجاحات التي حققها العراق بانتصاره على تنظيم "داعش" الإرهابي، مضيفا أن العراق هو البلد العربي الوحيد الذي استطاع التخلص من الإرهاب والقضاء عليه إذ حقق إنجازا كبيرًا في هذا المجال.
وتابع أنه ليست الشركات المصرية فقط ترغب في العمل بالعراق، بل حتى الشعب المصري على المستوى الشخصي لديه رغبة جامحة في العمل أيضا، وفي نهاية اللقاء عبّر المحافظ عن تقديره وامتنانه لهذه الزيارة.
"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟