رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"تعليم النواب" ترحب بقرار منع المحمول والتدخين في المدارس

الأربعاء 19/سبتمبر/2018 - 11:53 ص
البوابة نيوز
كتبت: غادة رضوان
طباعة
رحب أعضاء لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، بقرار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بشأن منع استخدام التليفون المحمول داخل المدارس سواء للمعلمين أو الطلاب أثناء اليوم الدراسي، كما يحظر التدخين داخل المنشآت التعليمية، مؤكدين أن هذا القرار تطبيقًا للقانون ويسهم في تطوير العملية التعليمية.
وطالب النواب بإرسال خطاب لأولياء الأمور لمنع الطلاب من اصطحاب التليفون المحمول وفي حال التكرار يتم فصل الطالب نهائيًا من المدرسة.


تعليم النواب ترحب
في البداية، أشاد النائب مصطفى كمال الدين حسين، بحظر استخدام التليفون المحمول أثناء اليوم الدراسي للمعلمين والطلاب، ومنع التدخين داخل المنشآت التعليمية، مؤكدًا أن منع التليفون والتدخين يساعد الطلاب على احترام الحصص الدراسية والمعلم وتطبيق الصواب والخطأ أمامهم بشكل فعلي وليس مجرد كلام على ورق فقط.
وأوضح حسين، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز" أن هذا القرار بمثابة تطبيق للقوانين التي تم إقرارها ولم تنفذ، مطالبًا مديري المدارس بإرسال إخطار لأولياء الأمور بمنع اصطحاب أبنائهم للتليفون المحمول على أن من يخالف ذلك سيتم فصله من المدرسة حال التكرار.
وتابع عضو مجلس النواب، أن الدول المتقدمة تمنع التدخين نهائيًا في الأماكن العامة وتقوم بتخصيص أماكن للتدخين لعدم الإضرار بصحة المواطنين، لافتا إلى أن هذا القرار بداية للارتقاء بالمستوى التعليمي. 

تعليم النواب ترحب
وفي نفس السياق، قالت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن قرار حظر التدخين في المؤسسات التعليمية تنفيذًا للقانون رقم 156 لسنة 2007، والذي ينص على منع التدخين نهائيًا داخل المؤسسات الحكومية بشكل عام.
وأوضحت نصر، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز" أن منع استخدام التليفون المحمول وحظر التدخين يهدف إلى المساعدة على الانضباط في المدرسة، مؤكدة أن تنفيذ هذه القرارات يساعد الطلاب منذ صغرهم على احترام القانون وتطبيقه في كل أمور حياتهم.

تعليم النواب ترحب
وأيد النائب عمرو دوير، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، قرار وزير التربية والتعليم بشأن حظر التدخين ومنع استخدام التليفون المحمول للمعلمين والطلاب أثناء اليوم الدراسي وداخل أروقة المدرسة، قائلًا: "الطالب يكتسب من معلمه سلوكه وكيفية تعامله في كافة الاتجاهات العلمية والشخصية".
"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟