رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

دوري أبطال أوروبا.. بايرن ميونخ ضيفًا على بنفيكا وأياكس يستضيف آيك أثينا

الأربعاء 19/سبتمبر/2018 - 03:51 ص
فريق بايرن ميونخ
فريق بايرن ميونخ
طه عبدالهادى
طباعة
تستكمل مساء اليوم الأربعاء، مباريات الجولة الأولى من بطولة دورى أبطال أوروبا بثمانية لقاءات، وتبدأ المجموعة الخامسة لقاءاتها، عندما يحل بايرن ميونيخ الألمانى ضيفًا على بنفيكا البرتغالي، فى التاسعة من مساء اليوم، على ملعب «النور».
ويبحث الفريق البافاري، عن بداية مثالية أوروبيًا أمام فريق بنفيكا البرتغالي، وذلك بعد مرور 141 يومًا على آخر مباراة خاضها البايرن فى دورى الأبطال، وتحديدًا ضد ريال مدريد فى نصف نهائى النسخة الأخيرة من البطولة.
وتواجه الفريقان فى 12 لقاء سابقا، كان للفريق الألمانى الغلبة فى خمس منها، وساد التعادل فى خمس، وحقق بنفيكا الفوز فى لقاءين، كما يسعى البايرن حامل اللقب فى خمس نسخ، والوصيف فى خمس أيضًا، لتحقيق اللقب الغائب منذ موسم 2013، بينما يبحث بنفيكا حامل اللقب لنسختين، عودة أمجاده مرة أخرى مع البطولات الأوروبية.
ولحساب المجموعة ذاتها، يستضيف فريق أياكس أمستردام الهولندى، نظيره آيك أثينا اليونانى فى تمام السابعة، على ملعب «يوهان كرويف أرينا».
ويدخل أياكس حامل اللقب لأربع نسخ ماضية، منها ثلاث مرات على التوالى، فى مواسم 1970/71، 1971/72، 1972/73، طامعا فى تحقيق مركز متقدم فى البطولة، وإعادة أمجاد الفريق مرة أخرى على الساحة الأوروبية، بينما يشارك الفريق اليونانى للمرة الـ16 فى تاريخه.
"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟