رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

إيران تختار "No Date، No Signature" لتمثيلها بجوائز الأوسكار

الأحد 16/سبتمبر/2018 - 01:48 م
فيلم No Date، No
فيلم "No Date، No Signature"
هيثم مفيد
طباعة
اختارت مؤسسة الفارابي للسينما فيلم "No Date، No Signature" للمخرج فاهيد جليلفاند، لتمثيل إيران بالقائمة الطويلة لجوائز الأوسكار فئة الأفلام الأجنبية لهذا العام.
تدور الأحداث حول الدكتور (أمير أغاي) طبيب شرعي مثابر، مجتهد ومتفان في عمله يتغير مجرى حياته في إحدى الليالي حين يتعرض لحادث سير على الطريق السريع فتصطدم سيارته بدراجة بخارية، لكنه يُصدم بعدما يكتشف أن الدراجة تقل عائلة شابة تتألف من زوجين وابنهم (أمير علي) البالغ من العمر ثماني سنوات وطفل صغير، لم يصب أي من أفراد العائلة بأذى، ولكن عندما يصل (أمير علي) إلى مشرحة الدكتور ناريمان جثة هامدة بعد أيام قليلة، يصدم الطبيب ويسيطر عليه الذعر، هل يعقل أن يكون إهمال ناريمان هو الذي تسبب بوفاة الطفل؟ أم أن السبب هو اللحم الفاسد كما يعتقد والده؟ ما بين يأس العائلة على أثر لوعة فقدان أمير علي الذي يوازيه خوف الدكتور ناريمان ومعاناته الداخلية.
الفيلم شارك بقسم أفاق بمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي العام الماضي، والذي حصد فاهيد خلاله، جائزة أفضل مخرج سينمائي؛ وقد قاطعت إيران المشاركة بجوائز الأوسكار العام الماضي، بسبب قرارات الرئيس الأمريكي الحالي ترامب، والخاصة بحظر دخول عدد من دول الشرق الأوسط لبلادها والتي كان من بينها دولة إيران.
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟