رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

رئيس التجمع البرلماني لدول شمال أفريقيا يرحب باتفاق السلام بجنوب السودان

الخميس 13/سبتمبر/2018 - 01:16 ص
النائب مصطفى الجندي
النائب مصطفى الجندي
أ ش أ
طباعة
رحب رئيس التجمع البرلماني لدول شمال إفريقيا والمستشار السياسي لرئيس البرلمان الإفريقي النائب مصطفى الجندي باتفاق السلام الذي وقعه رئيس جنوب السودان سلفاكير ميراديت وزعيم المعارضة رياك مشار، على هامش القمة العادية للهيئة الحكومية للتنمية (إيجاد) المنعقدة في إثيوبيا.
وأعرب الجندي، في بيان صحفي مساء الثلاثاء، عن أمله في أن يتم تنفيذ هذا الاتفاق لوقف جميع أنواع الاقتتال داخل جنوب السودان، مشيرًا إلى أن البرلمان الإفريقي يحرص دائمًا على حل أي خلافات بين الدول الإفريقية أو داخل أي دولة إفريقية من خلال الحوار والتفاوض بعيدًا استخدام أي أساليب للعنف والاقتتال والمواجهات العسكرية.
وأضاف: أن تنفيذ هذا الاتفاق يؤدي إلى طي صفحة النزاع داخل جنوب السودان وينقذ الأبرياء والضحايا من ويلات الحروب ويجعل جنوب السودان يتجه نحو الاستقرار والتنمية، معربًا عن أمله في أن يأتي اليوم الذي نجد فيه الاستقرار، والسلام والتنمية تعم أرجاء جميع دول القارة السمراء.
وكانت الحرب الأهلية قد اندلعت في جنوب السودان بعد عامين من استقلاله في 2011 عندما تحول النزاع السياسي بين سلفاكير ومشار إلى مواجهة عسكرية، وتم توقيع اتفاق السلام خلال قمة الهيئة الحكومية للتنمية في شرق إفريقيا "إيجاد" في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

الكلمات المفتاحية

"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟