رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مساء الفن.. تدهور الحالة الصحية للفنان جميل راتب.. ستيفن سيجال يشارك نضال الشافعي بطولة "المحترف".. وفاة مغني الراب الجزائري رشيد طه

الأربعاء 12/سبتمبر/2018 - 08:01 م
البوابة نيوز
ريهام وجدى
طباعة
شهد الوسط الفني، اليوم الأربعاء، العديد من الأخبار المهمة، التي تناولتها «البوابة نيوز»، خلال الساعات الماضية.
بعد استقرار حالته الصحية منذ فترة، عاد الفنان القدير جميل راتب مرة أخرى إلى مستشفى "الأنجلو أمريكان" بمنطقة الزمالك لتلقي العلاج، حيث بدأت حالته الصحية في التدهور مرة أخرى، وبدأ صوته في التلاشي من جديد.
وطلب المقربون من الفنان القدير جميل راتب وعلي رأسهم هاني التهامي مدير أعماله والمخرج خالد الحجر، من الفنانين زيارة "راتب" من أجل رسم الابتسامة على وجهه نظرًا لتعبه الشديد وعدم اهتمام عدد كبير من الفنانين بزيارته.
يذكر أن جميل راتب قد عاد من فرنسا للقاهرة من ما يقرب من شهر بعد أن تلقى علاجا من الأزمة الأخيرة التي ألمت به، وقد عانى راتب من أزمة صحية في الأحبال الصوتية مما جعلته يفقد النطق، وبعدها ذهب إلى أحد المستشفيات في القاهرة للعلاج وبعدها فضل أن يذهب إلى فرنسا لتلقى العلاج اللازم، وشخص الأطباء الحالة الصحية له أنها من أعراض الشيخوخة.
وجه النجم ماجد المصري الشكر لجمهوره عبر حسابه الشخصي على تطبيق "إنستجرام" حيث نشر بوستر فيلم "البدلة" الذي يوضح تحقيقه 44 مليون جنيه إيرادات في 23 يوما فقط، وبذلك يصبح أعلى إيرادات لفيلم كوميدي في تاريخ السينما المصرية.
وكتب "ماجد" تعليقا على البوستر:" ماشاء الله تبارك الله. كل الشكر والتقدير للجمهور المحترم."
فيلم "البدلة" عرض في موسم عيد الأضحى الماضي، وهو من سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، وإنتاج وليد منصور، وقصة وبطولة تامر حسنى، ويشارك فى بطولته أمينة خليل، وماجد المصرى، ودلال عبد العزيز، ومحمود البزاوى، وحسن حسنى، وطاهر أبو ليلة، ومحمد سراج، وضيوف الشرف حسن الرداد وإيمى سمير غانم وأحمد زاهر وأحمد شوبير ومجدى عبد الغنى وتامر أمين.
كشف المنتج بلال صبري أن النجم العالمي ستيفن سيجال سيشارك في بطولة فيلم "المحترف" للنجم نضال الشافعي. 
فيلم "المحترف" تدور أحداثه فى إطار من الأكشن والإثارة، ومقرر البدء فى تصويره خلال الشهر المقبل بعد معاينة مخرج العمل عدد من أماكن التصوير وترشيح باقى فريق العمل. 
يشارك في بطولة "المحترف" منة فضالي، إيهاب فهمي، أحمد تهامي، ومحمد رضا، كما تم ترشيح الفنانين جومانا مراد، إيمان العاصي، صبري فواز، مجدي كامل للمشاركة في أحداث الفيلم، وهو من تأليف حسام موسى، إخراج إبرام نشأت، وإنتاج شركة "الكينج" بلال صبري وضياء صبري وأيمن كشك.
فارق المغني الجزائري الأصل رشيد طه الحياة ليلة أمس الثلاثاء، بمنزله في باريس، بسبب سكتة قلبية خلال نومه حسب وسائل إعلام فرنسية.
وكان المغني الراحل في التاسعة والخمسين، وقد اشتهر بين الجمهور العربي بأدائه للأغنية الثراتية الشهيرة “يا رايح وين مسافر” التي لقيت نجاحا كبيرا في سنوات التسعينات من القرن الماضي.
وولد المغني بضواحي مدينة وهران، ثم رحل إلى منطقة الألزاس بفرنسا وهو في العاشرة، حيث خاض مسارا فنيا مميزا خصوصا في موسيقى الروك، وكان نجم المجموعة الموسيقية Carte de Séjour.
وبعد انفصال المجموعة، تابع رشيد طه تألقه، وتمكن من المزج بين ثقافته الموسيقية الام وموسيقى الروك الانجلوساكسونية، كما مزج بعد ذلك بين الموسيقى الالكترونية والشرقية.
قدم مع مواطنيه النجمين خالد وفضيل عرضا موسيقيا مميزا سنة 1998 باسم « 1،2،3 Soleil ».
وتمكن رشيد طه من إتمام البومه الأخير قبل وفاته، وكان ينوي طرحه سنة 2019.
تبدأ، غدًا الخميس، أولى حلقات برنامج "معكم منى الشاذلي"، الذي يذاع عبر قناة "cbc"، وتستضيف منى الشاذلي، خلال الحلقة الأولى، التي تُذاع على يومي الخميس والجمعة، أحمد حسام "ميدو"، لاعب الزمالك، وتوتنهام، ومارسيليا، ومنتخب مصر السابق، وعائلته.
كما تستضيف، خلال فقرة خاصة، النجم أمير كرارة، بالإضافة إلى دينا صابر، الفتاة التي تبرعت بجزء من الكبد لأجل شقيقها.
تحتفل دار الأوبرا المصرية بالذكرى ١٢٥ لرحيل المؤلف الموسيقى العالمى تشايكوفسكى حيث تقدم برئاسة الدكتور مجدى صابر حفلا بالتعاون مع المركز الثقافى الأيطالى لأوركسترا القاهرة السيمفونى بقيادة المايسترو أحمد الصعيدى بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخامسة والعشرين بعد المائة لوفاة المؤلف الموسيقى العالمى الشهير تشايكوفسكى وذلك فى الثامنة من مساء يوم السبت المقبل، على المسرح الكبير.
يأتي الحفل بمشاركة صوليست الفيولينة الإيطالى لوقا مارتسى وصوليست الفيولا الإيطالية آنا سيروفا ومصاحبة كورال اكابيلا إشراف مايا جيفينيريا يتضمن برنامج الحفل باقة من المؤلفات الموسيقية العالمية وهى رقصات بولوفيتسية لالكسندر بورودين، سيمفونيا كونشرتنتى للفيولينة والفيولا والأوركسترا لفولفجانج أماديوس موتسارت والسيمفونيه رقم ١ لبيوترايليتش تشايكوفسكى.
يذكر أن أن تشايكوفسكي يعد بطل تطوير الموسيقى الروسية الحديثة، ولد في 7 مايو عام 1840 في مدينة فوتكينسك بروسيا وبدأ دروسا منتظمة في عزف البيانو عندما بلغ السابعة ولمدة 3 سنوات ثم تولى تعليمه الموسيقار فيليبوف ثم واصل دراسته بكونسرفتوار سان بطرسبرج، عمل بعد تخرجه في معهد موسكو للموسيقى، تنتمي مؤلفاته إلى العصر الرومانسي ويغلب عليها طابع الحزن وتتضمن مختلف أشكال الكتابة الموسيقية، من أشهرها أوبريت يوجين أفوجين - ملك العناكب وباليهات بحيرة البجع - كسارة البندق، فارق تشايكوفسكى الحياة فى 6 نوفمبر عام 1893 بمدينة سان بيترسبورغ بروسيا بعد إصابته بمرض الكوليرا تاركًا بصمة واضحة فى تاريخ الموسيقى الكلاسيكية العالمية.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟