الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة البرلمان

وكيل النواب: الطاقة المتجددة في مصر ستصل إلى 26٪ بحلول 2022

سليمان وهدان
سليمان وهدان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يشارك سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، على رأس الوفد المصري بالمنتدى البرلماني العالمي الثاني للتنمية المستدامة والمعنقد بمدينة بالي بإندونيسيا من 12-13 سبتمبر 2018.
وأكد وكيل البرلمان خلال كلمته اليوم عن الاستهلاك والترشيد للطاقة في المدن والمجتمعات المستدامة، "أن مصر تسعى إلى تنوع مصادر الطاقة والعمل على إنتاج الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية والرياح والكتلة الحيوانية والبدء في في الاستفادة من طاقة حرارة باطن الأرض" مضيفا أنه من المنتظر أن تبلغ الطاقة المتجددة 26 ٪ من إجمالي الطاقة المنتجة بحلول 2022 في مصر.
وأضاف وهدان "أننا مطالبون بإصدار التشريعات الملائمة ومراجعة القوانين القائمة للتأكد من توافقها مع أهداف التنمية المستدامة، وحث الحكومات على التوقيع على الاتفاقيات التي تدور في إطار أجندة التنمية ومراقبة تنفيذ بنود هذه الاتفاقيات، ووضع مؤشرات كمية يمكن من خلالها تحديد مدى التقدم فيما يتعلق بأنماط الإنتاج والاستهلاك المستدامة.
ويناقش المنتدى العديد من القضايا المهمة بشأن تحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة حتى عام ٢٠٣٠ التى أقرها قادة الدول امام الجمعية العامة للأمم المتحدة فى سبتمبر ٢٠١٥، والتحديات التي تعترض سبل تنمية ونهضة وتطوير شعوبها على أن تشمل فئات المجتمع ومكوناته والبشرية جمعاء.
ومن أهم القضايا المعروضة للمناقشة هي الاستهلاك والترشيد للطاقة في المدن والمجتمعات المستدامة، وجودة التعليم والتكنولوجيا للوصول للصناعات الخضراء، ومشاركة النساء والتنمية المستدامة، والعمل البرلماني من أجل حصول الجميع على طاقة قليلة التكلفة ومستدامة يعتمد عليها.