الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة التعليمية

الخشت عن استقالة عميدة كلية الإعلام: طلبت ضخ دماء جديدة

الدكتور محمد عثمان
الدكتور محمد عثمان الخشت
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إنه يكن التقدير والاحترام للدكتورة جيهان يسري عميدة كلية الإعلام بجامعة القاهرة، التي تقدمت باستقالتها اليوم الأربعاء بمجلس الجامعة، وتمت الموافقة على الاستقالة، مشيرا إلى أن عميدة الكلية أدت بشكل مميز خلال الفترة الماضية.
وتابع الخشت، في تصريحات على هامش اجتماع مجلس الجامعة اليوم الأربعاء، أن الدكتورة جيهان يسري، قررت إفساح المجال لضخ دماء جديدة، بعد أن وصلت لسن المعاش، وقدم لها الشكر على أدائها طوال الفترة الماضية، مشددا على أن الجامعة لن تستغنى عن الدكتورة جيهان يسري وسيتم الاستعانة بها كثيرا لما تملكه من خبرات كبيرة تسعى الجامعة دائما للاستفادة منها.
من جانبها قالت الدكتورة جيهان يسرى، فى استقالتها التى عرضت على مجلس الجامعة: "أتقدم إليكم بالاستقالة من منصب عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة، الذى تم تعيينى فيه من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية أكتوبر عام 2014 وأستمر فيه حتى الآن بناء على قرار مجلس جامعة القاهرة فى يوليو 2017 الذى ينص على استمرار العمداء والوكلاء فى مناصبهم استمرارا للعمل فى الكليات لحين صدور قرار جمهورى بتعيين عميد جديد".
ونصت الاستقالة،: "ها هى كلية الإعلام يتم تسليمها اليوم كلية إعلام معتمدة بل الوحيدة فى مصر منذ عام 2017 وبها مقر الأمانة العامة للجمعية العربية الوحيدة الآن فى الجامعة وهى جمعية كليات الإعلام باتحاد الجامعات العربية منذ سبتمبر 2015 كما يتم تسليمها أيضا وبها الكثير من الإنجازات التى وعدت بها فأوفيت الوعد والتى سبق عرضها على مجلس الجامعة نوفمبر 2017 بالتفصيل وموثقة وكذلك عرضها على مجلس الكلية أكتوبر 2017".
وتابعت الاستقالة: "ختاما أدعو الله أن أكون أديت الأمانة التى سيسألنى الله عنها على مدار سنوات العمادة الأربعة وأديت جمع مهامى على خير وجه بلا استثناءات أو تنازلات، وبذلت كل ما فى وسعى حفاظا على استم هذا الصرح "كلية الإعلام جامعة القاهرة" وعلى مكتسباتها والتى جعلت الجميع يحرص على الالتحاق بها والانتماء إليها".
من جانبه قرر المجلس، تعيين الدكتورة هبة السمرى، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، قائما بأعمال عميد الكلية لحين صدور قرار رئاسى بتعيين عميد جديد.