رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"البرلمان" عن عودة السياحة لـ"الأقصر": إنجاز للسيسي والمشاط

الخميس 13/سبتمبر/2018 - 02:32 ص
النائب عمرو صدقي،
النائب عمرو صدقي، عضو مجلس النواب
عبدالله قطب
طباعة
انتعاش سياحي مرتقب ستشهده المناطق والمعالم السياحية في محافظتي الأقصر وأسوان مطلع أكتوبر المقبل، حيث تم الاتفاق على طائرتين أسبوعيًا من مدريد عاصمة "إسبانيا" ومحافظة الأقصر، وأكد أعضاء المجلس أن السياحة خلال الأيام القليلة المقبلة ستشاهد نقلة سياحية لم تحدث خلال الأعوام الماضية.
وفي سياق متصل أشاد النائب عمرو صدقي، عضو مجلس النواب، بمجهودات وزارة السياحة بعودة الطيران الشارتر من إسبانيا إلي مدينة الأقصر، مؤكدًا أنه سيبدأ لأول مرة في مطلع أكتوبر المقبل.
وأوضح صدقي لـ"البوابة"، أنه وللمرة الأولى سيكون الشارتر العارض من مدريد للأقصر، لافتًا أنه هناك تدفق للسياحة اليابانية والصينية، جاءت نتيجة لزيارات الرئيس السيسي للصين، ومجهودات الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، التي تعمل جاهدة للارتقاء بالقطاع السياحي والنهوض به.
وأضاف عضو مجلس النواب، أنه من المتوقع أن تشاهد المناطق السياحية في مصر موسم شتوي قوي ملئ بالسائحين الاجانب في جميع المعالم السياحية للدولة، مشيرًا أن السياحة في الوقت الحالي ليست سيئًا كما يري البعض مقارنة بالأعوام الماضية.
وأشار "صدقي"، أن حركة السياحة المصرية شهدت تعافيا كبيرًا في الشهرين الماضيين، حيث استقبلت البلاد أعداد سائحين بشكل كبير ومن جميع جنسيات العالم، لافتًا أن عام 2018 انطلاقة فعلية لعودة قطاع السياحة لريادته من جديد، لاسيما بعد عودة الطيران الروسي، والشارتر المباشر بين بريطانيا ومصر.
وطالب، بضرورة الاستمرار علي هذا النحو وتكاتف جميع مؤسسات الدولة للارتقاء والنهوض بالقطاع السياحي لما له من أهمية كبيرة في النهوض بالاقتصاد المصري وتوفير العملة الصعبة.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟