رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بوابات إلكترونية ومنع دخول السيارات والباعة.. الداخلية تتولى تأمين دير الأنبا برسوم

الثلاثاء 11/سبتمبر/2018 - 08:14 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
رانيا سعد
طباعة
لمدة ثلاثة أسابيع.. بدأ دير الأنبا برسوم العريان بمدينة حلوان، نهضته الروحية بالاحتفال بالصلوات والقداسات الصباحية والمسائية، ابتداء من الجمعة 7 سبتمبر حتى 27 من الشهر نفسه، يحضر احتفال نهضة «العريان» الأنبا بسنتي، أسقف حلوان والمعصرة، ورئيس الدير، وسط آلاف من أبناء المنطقة، مسلمين وأقباطً، إضافة للرحلات الكنسية التى يستضيفها الدير من الكنائس من خارج القاهرة. 
تشمل الاحتفالات الروحية تقديم عروض فنية ومسرحية على مسرح الدير، وكذلك نهضة روحية وعظات وصلاة بشكل يومى يعظ فيها عدد من آباء الكهنة من كنائس مختلفة بالجمهورية. 
وأعلن الدير، على لسان إسحاق غالي، سكرتير الأنبا بسنتى أسقف حلوان ومدينة 15 مايو، عن مواعيد الدير أثناء الاحتفالات، والتى تبدأ فى السادسة صباحًا حتى العاشرة مساءً، مؤكدًا عدم تواجد أى باعة جائلين داخل الدير، أو مبيت للزوار والضيوف بالدير.
وبحسب إسحاق غالي، سكرتير الأسقف، فإنه تم وضع خطة تأمينية لزوار الدير الذين يترددون عليه من كل أنحاء الجمهورية، بالتعاون مع مدير أمن القاهرة والمحافظة، وتم تثبيت بوابات إلكترونية مملوكة للدير. وأكد أن الدير والقائمين عليه مستعدون تمامًا لاستقبال الزوار والضيوف المسيحيين والمسلمين، وتم تجهيز الإنارة ورصف الطرق داخله، علاوة على التأمين التام من قبل مديرية الأمن والأمن الوطني. وتم منع دخول السيارات للدير باستثناء سيارات المأكولات التى تمد الدير بمواد الإعاشة، وتم تثبيت 8 بوابات إلكترونية للتفتيش بينها بوابة للكشف عن محتويات الشنط أو الأحمال الثقيلة، وغلق الطريق قبل الوصول للدير بمسافة 150 مترا كإجراء أمني. 
وقال «غالي» إنه تم تأمين كل مداخل ومخارج الدير من قبل قوات الأمن بشكل كامل حتى انتهاء فترة الاحتفالات، وتم تثبيت كاميرات مراقبة فى كل أرجاء الدير وعلى أسوار الدير. بالإضافة لتوفير سيارات الحماية المدنية من إسعاف ومطافئ وسيارة شرطة وخبراء المفرقعات وضباط الداخلية.
وكشف «غالي» أن عدد زوار الدير العام الماضى وصل فى الأيام العشرة الأخيرة للاحتفال لـ70 ألف زائر من كل محافظات مصر، وفى الأيام الأولى كان العدد ما بين 30 و40 ألف زائر، مشيرًا إلى أن زوار هذا العام من المتوقع زيادتهم عن العام الماضي.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟