رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلماني: زيارة قبرص حققت نجاحا كبيرا

الثلاثاء 11/سبتمبر/2018 - 05:12 م
النائب عمرو غلاب
النائب عمرو غلاب
محمد العدس. نشأت أبوالعينين
طباعة
أكد النائب عمرو غلاب رئيس اللجنة الاقتصادية أن زيارة الوفد البرلماني إلى قبرص برئاسة الدكتور على عبدالعال رئيس المجلس حققت أهدافها، وكانت ناجحة للغاية.
وأوضح أن الدكتور علي عبدالعال شرح للرئيس القبرصى ورئيس البرلمان دور مصر في المنطقة، وموقف مصر الداعم لكل قضايا قبرص في الاتحاد الأوروبي ونزاعها مع تركيا.
وأضاف النائب أن لقاء الوفد شملت أيضا وزراء التجارة والسياحة والاقتصاد والطاقة، حيث تمت مناقشة التعاون المشترك السياسية والاقتصادية والقضية القبرصية ودور مصر وبرنامجها الاقتصادى الذي حقق نتائج متميزة وإقرار المجلس قوانين ساعدت على نجاح هذا البرنامج وجذب الاستثمارات وتهيئة المناخ للمستثمرين.
وأشار النائب إلى أن لقاءاتنا مع الوزراء القبرصيين تناولت سبل التعاون الاقتصادى والاستثماري، حيث أكدنا أن مجلس النواب كان له دور كبير في إقرار تشريعات متكاملة، منها قانون الاستثمار فى مسيرة إصلاح المناخ الاستثمارى، باعتباره من أهم القوانين المحفزة والمشجعة على جذب الاستثمارات الأجنبية.
وتابع أن القانون يعطي رسالة طمأنة للمستثمر الأجنبى والمحلى بإمكانية التصفية أو الإفلاس دون التعرض للحبس، وكذلك قانون التنمية الصناعية، وقانون الاستيراد والتصدير، وقانون التراخيص الصناعية، وقانون شركات الشخص الواحد، كما أن قانون الاستثمار حدد أساليب حماية الاستثمار والمستثمر الأجنبي على وجه الخصوص وآليات الدخول والخروج بسهولة.
وأضاف غلاب أن وزيري التجارة والاقتصاد أبديا سعادة وحرصا على مزيد من التعاون بين مصر وقبرص، حيث تمت مناقشة قضية الازدواج الضريبي ودور المجلس في مناقشة هذه القضية لتشجيع الاستثمار، مما يؤكد اهتمام الجانب القبرصى بزيادة استثماراته في مصر ورفع التبادل التجاري بين البلدين.
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟