رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"سفراء الخير" مبادرة لتوفير المستلزمات المدرسية مجانا بالإسكندرية

الثلاثاء 11/سبتمبر/2018 - 04:36 م
البوابة نيوز
محمد العدوى
طباعة
أطلقت آمال عبدالظاهر، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، مبادرة سفراء الخير لتوفير مستلزمات المدارس من ملابس وأدوات كتابية وأحذية وحقائب مجانا أو بمقابل رمزي، بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني ورجال الأعمال والشركات والمدارس الخاصة بالمحافظة.
يأتي ذلك في إطار توجه القيادة السياسية لرفع المعاناة عن كاهل المواطن البسيط وفي إطار تقديم يد العون من تعليم الإسكندرية للحالات الاجتماعية والمواطنين الأكثر احتياجًا. 
عقدت وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية اجتماعًا مع إدارة المشاركة المجتمعية بالمديرية وأقسام المشاركة المجتمعية بالإدارات التعليمية الثماني بقيادة ناصف ماهر، وبحضور الدكتور محمد الجيزاوي مدير عام التعليم العام للتنسيق لتحديد آليات العمل وتنظيم معرض للمبادرة بكل إدارة بجدول زمني استعدادا للعام الدراسي الجديد. 
من ناحيته أفاد ناصف ماهر بأن المشاركة المجتمعية بتعليم الإسكندرية تسعى جاهدة للتواصل مع سفراء الخير من رجال أعمال أو شركات أو منظمات مجتمع مدني، وتنفيذًا لتعليمات وكيل الوزارة يجري حاليًّا التنسيق مع مديري عموم الإدارات التعليمية لتحديد المدرسة التي سيقام بها المعرض وميعاده، مشيرًا إلى أن بعض الإدارات استعدت لإقامة المعرض خلال الأسبوع المقبل.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟