الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة سبورت

إقالة مدرب التشيك بعد خماسية روسيا

كاريل ياروليم
كاريل ياروليم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن الاتحاد التشيكي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، إقالة كاريل ياروليم، من تدريب منتخب البلاد، بعد الخَسارة من روسيا 5/ 1 في المباراة الودية الدولية التي أقيمت، الاثنين، في روستوف.
وقال الاتحاد، في حسابه على تويتر: "سيترك كاريل ياروليم منصبه كمدرب للمنتخب الوطني التشيكي باتفاق متبادل"، كاشفًا أنه "في الأيام المقبلة، سيجتمع الاتحاد التشيكي لكرة القدم بالمرشحين الذين يمكن أن يحلوا بدلًا منه.. شكرًا للمدرب".
تأتي إقالة ياروليم الذي تسلَّم المنصب في 2016، بعد خسارة أخرى أمام أوكرانيا (1- 2)، الخميس، في ملادا بوليسلاف، خلال المباراة الأولى للتشيك في دوري الأمم الأوروبية، علمًا بأن المدرب البالغ من العمر 62 عامًا، فشل أيضًا في قيادة المنتخب إلى مونديال روسيا، الذي أقيم هذا الصيف.
وبعدما تلقَّى منتخب التشيك على يد روسيا أسوأ هزيمة لها منذ الانفصال عن سلوفاكيا عام 1993، اعتذر ياروليم قائلًا: "يراودني شعور فظيع، أعتقد أني أستحق أن أعدم أمام العامة، كل هذا خطئي"، قبل أن يقر بأن الفريق يحتاج على الأرجح إلى "محفز".
ورأت وسائل الإعلام المحلية أن المدرب السابق لنادي سلافيا براغ ياروسلاف سيلهافي، والمدرب الحالي لمنتخب دون 21 عامًا فيتيشلاف لافيسكا هما المرشحان الأوفر حظًّا لخلافة ياروليم الذي حقق المنتخب بقيادته 10 انتصارات في 22 مباراة، معظمها ضد منتخبات متواضعة.