الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة البرلمان

بالصور.. "عبدالعال" يلتقي وزير المالية القبرصي

 عبدالعال يلتقي وزير
"عبدالعال" يلتقي وزير المالية القبرصى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى قبرص على رأس وفد برلماني، التقى الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، والوفد المرافق له مع هاريس يورياديس وزير المالية القبرصي، حيث تناول اللقاء العلاقات بين البلدين، خاصة في شقها الاقتصادي.
واستعرض الدكتور عبدالعال التطورات الاقتصادية والجهود لتحسين مناخ الاستثمار، معربا عن تطلع مصر إلى قيام الشركات وصناديق الاستثمار القبرصية بالمساهمة في دعم تلك التطورات حتى يتسنى استفادة الطرفين منها.
وأكد رئيس مجلس النواب أن قبرص بوصفها مركزًا للشركات والمؤسسات الدولية يمكن أن تلعب دورًا في هذا السياق.
وتطرق الدكتور عبدالعال إلى المميزات العديدة التي جاء بها قانون الاستثمار الجديد في مصر، خاصة من حيث منح العديد من الامتيازات والتسهيلات للمستثمرين الأجانب والتي لم تكن موجودة من قبل.
ومن جانبه، أبدى وزير المالية القبرصي سعادته بهذا اللقاء، وتقديره للتعاون البنّاء بين البلدين في كافة المجالات، وخاصة الاقتصادية والمالية منها، كما أكد على حرص بلاده على تعزيز استثماراتها في مصر خلال الفترة القادمة، حيث أكد أن مصر بها العديد من الفرص الواعدة في هذا المجال وأبدى ترحيبه لقيام الشركات وصناديق الاستثمار القبرصية بالمساهمة في دعم التطورات الاقتصادية بمصر وجهود تحسين الاستثمار. كما أكد على اهتمامه بإتمام اتفاقية منع الازدواج الضريبي بين البلدين في أقرب وقت ممكن.