رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلمانية: السيسي حريص على إنشاء قاعدة بيانات لكل مواطن

الثلاثاء 11/سبتمبر/2018 - 12:52 م
إيناس عبد الحليم،
إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب
غادة رضوان
طباعة
أشادت إيناس عبدالحليم، عضو مجلس النواب، بجهود وزارة الهجرة بشأن إنشاء قاعدة بيانات المواطنين بالخارج، تنفيذًا لاستراتيجية الدولة للتنمية المستدامة 2030، في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، لإنشاء قاعدة معلوماتية للدولة وتكليفه للحكومة بتوحيد قواعد البيانات والاستفادة منها لخدمة الدولة المصرية.
وأردفت "عبدالحليم"، في بيان لها، أننا وقبل إنشاء وزارة الهجرة كنا لا نمتلك أية بيانات أو معلومات عن المصريين فى الخارج، لكن الآن وفى عهد السيسي، فإن الوزارة تحرص على وجود بيانات المصريين بالخارج؛ لتسهيل التواصل معهم والوقوف إلى جانبهم، لاسيما ما قدمته الوزارة من مساندة قوية للمصريين بالخارج في العديد من الدول.
وأضافت أن الرئيس السيسى حريص على بناء قاعدة بيانات كل مواطن بناء ويشدد مرارًا على أهمية قواعد البيانات التى تضم العلماء، مشيرة إلى إمكانية انتقاء العناصر البارزة للمناصب الاستشارية والاستفادة من خبرات العلماء فى المجالات المختلفة.
وتوجهت بالشكر للسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والمصريين فى الخارج لحرصها على إنجاز المهمة، بما يتماشى ورؤية القيادة السياسية، مؤكدة أن قاعدة البيانات ستخدم الدولة والمواطن على حد سواء، فيما يتعلق بتوفير الخدمات أو ربط المصرى بالخارج بالوطن.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟