الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة العرب

أمر ملكي بشأن تحديد موعد الانتخاب والترشح لعضوية مجلس النواب بالبحرين

العاهل البحريني الملك
العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أصدر العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم الإثنين، أمرا ملكيا بشأن تحديد موعد الانتخاب والترشح لعضوية مجلس النواب البحريني.

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية (بنا) أن الأمر الملكي نص على أن الناخبين المقيدة أسماءهم في جداول الناخبين بالتطبيق لأحكام المرسوم بقانون رقم (14) لسنة 2002 بشأن مباشرة الحقوق السياسية، مدعوون للحضور إلى مقار لجان الاقتراع والفرز وذلك لانتخاب أعضاء مجلس النواب يوم السبت الموافق 24 نوفمبر القادم من الساعة الثامنة صباحًا إلى الساعة الثامنة مساءً.

وأضافت (بنا) أن الأمر نص على أنه "في الحالات التي تقتضي إعادة الانتخاب تجري الإعادة يوم السبت الموافق الأول من ديسمبر القادم من الساعة الثامنة صباحًا إلى الساعة الثامنة مساءً، وتجري الانتخابات في السفارات والقنصليات والبعثات الدبلوماسية البحرينية في الخارج يوم الثلاثاء الموافق 20 نوفمبر القادم، وفي الحالات التي تقتضي إعادة الانتخاب تجري الإعادة يوم الثلاثاء الموافق 27 نوفمبر القادم.

وجاء في المادة الثانية، أنه "يفتح باب الترشيح لعضوية مجلس النواب ابتداءً من يوم الأربعاء الموافق 17 أكتوبر القادم وحتى الأحد الموافق 21 بذات الشهر، وتقدم طلبات الترشيح في مختلف المناطق الانتخابية إلى اللجان المختصة".