الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة العرب

شريف إسماعيل يسلم الرئيس الجابوني رسالة من "السيسي"

 أحمد بكر، سفير مصر
أحمد بكر، سفير مصر في الجابون،
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد أحمد بكر، سفير مصر في الجابون، أن المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات الكبرى، بدأ زيارة إلى الجابون خلال الفترة من 9 إلى 11 من سبتمبر، حاملًا رسالة من الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى نظيره الجابوني "علي بونجو اوندينمبا" حول العلاقات الثنائية.
وأوضح السفير، أن "إسماعيل" سيلتقى الرئيس الجابوني، لبحث سبل تنشيط العلاقات الثنائية، خاصة في مجالات التعاون في قطاع الأخشاب، والزراعة، والدورات المقدمة من مصر إلى الجابون في مجالات التعاون الفني المختلفة، خاصة الصحة، والزراعة، ومكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى تعزيز تواجد رجال الأعمال المصريين في السوق الجابونية، وتحديدًا بمجالات الطاقة والبنية التحتية.
وأضاف أن "إسماعيل" سيجري عدة لقاءات مع كل من نائب الرئيس الجابوني، وأمين عام رئاسة الجمهورية، وسكرتير عام الخارجية، لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
كما سيلتقي شريف إسماعيل، وزراء الزراعة، الطاقة، والبنية التحتية، لمناقشة إقامة مزرعة مشتركة في الجابون تركز بالأساس على مجال زراعة الأرز، والتباحث حول الفرص المتاحة لتنفيذ الشركات المصرية لمشروعات في الجابون في مجالات الطاقة والبنية الأساسية.
واختتم السفير "بكر" تصريحاته مشيرًا إلى أن مساعد الرئيس سيزور المنطقة الصناعية الحرة بالجابون، ويتفقد قطعة الأرض المخصصة لمصر في هذه المنطقة لإقامة مصنع لأخشاب الـMDF باستثمار مصري/جابوني مشترك، حيث يقام المصنع على مساحة 10 هكتار، ويتوقع أن ينتج حوالي 200 ألف م3 من الأخشاب في العام يتم تصدير أغلبها إلى مصر.