الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة البرلمان

نائب: التعليم والعمل والإنتاج آليات التضامن لإقناع الأسر بالالتزام بمبادرة "2 كفاية"

تادرس قلدس
تادرس قلدس
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تقدم تادرس قلدس، نائب محافظة أسيوط، بسؤال من خلال مجلس النواب، إلى الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، بشأن آلية الوزارة لإقناع الأسر بالالتزام بمبادرة 2 كفاية.
وقال النائب إن الزيادة السكانية أصبحت بالفعل أحد مهددات التنمية فى مصر، نظرا لزيادة المطردة فى معدلات الانجاب وبخاصة فى المحافظات الأكثر فقرا، والتى تمتاز بأعلى معدلات للإنجاب.
وأضاف النائب أن مبادرة 2 كفاية التى أطلقتها وزارة التضامن والتى تستهدف أكثر من مليون سيدة، بحاجة إلى البحث عن طرق غير تقليدية لإقناع الأسر المصرية بالمحافظات الـ10 المستهدفة إلى تنظيم النسل والاكتفاء بطفلين، متسائلا عن خطة الوزارة لرفع الوعى لدى أسر تكافل وإقناعهم بخطورة الزيادة السكانية.
وأشار النائب إلى أن الجهود التوعوية تحتاج إلى أن تثقل بجهود عملية تتمثل فى توفير أدوية منع الحمل بالمراكز والوحدات الصحية بالقرى الأكثر احتياجا وبأسعار مخفضة فى متناول هذه الأسر حتى تكون دافعا للالتزام بطفلين.
وأكد النائب أن الربط بين توفير فرص عمل للسيدات من أسر برنامج "تكافل" سوف يساعد بدوره فى تشجيعهن على العمل والإنتاج بدلا من الإنجاب، إضافة إلى أن التنسيق مع الوزارات المختلفة والاهتمام بمشروع محو الأمية لتعليم الإناث سيسهم بدوره فى رفع الوعى لدى السيدات بمخاطر كثرة الإنجاب.