رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

نائب: التعليم والعمل والإنتاج آليات التضامن لإقناع الأسر بالالتزام بمبادرة "2 كفاية"

الإثنين 10/سبتمبر/2018 - 03:51 م
تادرس قلدس
تادرس قلدس
محمد العدس - نشأت أبو العينين
طباعة
تقدم تادرس قلدس، نائب محافظة أسيوط، بسؤال من خلال مجلس النواب، إلى الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، بشأن آلية الوزارة لإقناع الأسر بالالتزام بمبادرة 2 كفاية.
وقال النائب إن الزيادة السكانية أصبحت بالفعل أحد مهددات التنمية فى مصر، نظرا لزيادة المطردة فى معدلات الانجاب وبخاصة فى المحافظات الأكثر فقرا، والتى تمتاز بأعلى معدلات للإنجاب.
وأضاف النائب أن مبادرة 2 كفاية التى أطلقتها وزارة التضامن والتى تستهدف أكثر من مليون سيدة، بحاجة إلى البحث عن طرق غير تقليدية لإقناع الأسر المصرية بالمحافظات الـ10 المستهدفة إلى تنظيم النسل والاكتفاء بطفلين، متسائلا عن خطة الوزارة لرفع الوعى لدى أسر تكافل وإقناعهم بخطورة الزيادة السكانية.
وأشار النائب إلى أن الجهود التوعوية تحتاج إلى أن تثقل بجهود عملية تتمثل فى توفير أدوية منع الحمل بالمراكز والوحدات الصحية بالقرى الأكثر احتياجا وبأسعار مخفضة فى متناول هذه الأسر حتى تكون دافعا للالتزام بطفلين.
وأكد النائب أن الربط بين توفير فرص عمل للسيدات من أسر برنامج "تكافل" سوف يساعد بدوره فى تشجيعهن على العمل والإنتاج بدلا من الإنجاب، إضافة إلى أن التنسيق مع الوزارات المختلفة والاهتمام بمشروع محو الأمية لتعليم الإناث سيسهم بدوره فى رفع الوعى لدى السيدات بمخاطر كثرة الإنجاب.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟