الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة البرلمان

النائب طارق متولي: مدارس ذوي الإعاقة تحتاج لإعادة نظر

طارق متولى عضو مجلس
طارق متولى عضو مجلس النواب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال طارق متولى، عضو مجلس النواب: إن الدستور يكفل لذوى الإعاقة حقهم فى التعليم بفرص متكافئة مع غيرهم من المواطنين العاديين.
وأضاف أثناء مرافقته لرئيس جهاز التجميل والنظافة بالسويس المهندس شعبان حمدان، وطاقم العاملين بالجهاز، فى تفقد عمليات تجميل وتأهيل مدرسة مصطفى الرافعى للصم والبكم، أن ذوى الإعاقة فئة تحتاج إلى إعادة نظر فى أوضاع مدارسها وجودة التعليم المقدمة لهم.
وشدد على ضرورة التأكد من جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب فى الموسم الدراسى الجديد، مؤكدًا أن الزيارة تأتى فى إطار حملة (تجميل مدارس السويس) التى يتبناها.
وأعرب عن استعداده للاستجابة لمتطلبات إدارة المدارس للقيام بأعمال تجميل المدارس وإعادة تأهيلها ورفع التراكمات، لاستمرار سير العملية التعليمية فى بيئة تليق بأبناء السويس من الطلاب.
وتوجه النائب بالشكر لرئيس جهاز التجميل والنظافة وكافة العاملين، على مجهوداتهم فى إعادة تأهيل مدارس السويس والانتهاء من أعمال التجميل قبل بدء العام الدراسى الجديد.
ودعا منظمات المجتمع المدنى إلى تفعيل مشاركتها والانضمام إلى مبادرة تجميل مدارس السويس، من أجل توسيع نطاق المبادرة والوصول إلى عدد أكبر من المدارس، لإعادة تأهيلها وتزويدها بالمستلزمات اللازمة لاستمرار العملية التعليمية.