السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة ستار

الثلاثاء.. جمعية محبي الأطرش تكرم عزت العلايلي

عزت العلايلي
عزت العلايلي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يشهد اللواء الدكتور مصطفى هدهود، محافظ البحيرة السابق، تكريم جمعية محبي الموسيقار فريد الأطرش، للنجم الفنان «عزت العلايلي»، في احتفالية ثقافية فنية، يوم الثلاثاء المقبل، في تمام الساعة السابعة والنصف مساء، بأحد فنادق القاهرة.

يتحدث «العلايلي»، عن مشواره الفني وفيلم «رسالة من امرأة مجهولة»، للفنان فريد الأطرش، والفنانة لبنى عبد العزيز، والذي يعد أولى لقاءاته الفنية مع الموسيقار فريد الأطرش، وجسد الوجه الجديد وقتها عزت العلايلي، شخصية «الطبيب».

كما يروي رئيس الجمعية ومؤسسها الفنان عادل السيد، العديد من المواقف والمحطات الفنية في مشوار حياة فريد الأطرش، ويهدي رئيس الجمعية واللواء مصطفى هدهود درع الجمعية إلى النجم عزت العلايلي؛ تقديرا لعطائه الفني والذي يأتي مواكبا مع الاحتفال بعيد ميلاده.

ويتضمن برنامج الاحتفال مجموعة من الفقرات الغنائية لكوكبة من المطربين والمطربات كما يلقى عدد من الشعراء أحدث ما كتبوا منهم الشاعر عبد الناصر عبد الحميد، بحضور المستشار ماضي توفيق الدقن رئيس جمعية أبناء فناني مصر، وعدد من أبناء عمالقة ورموز الفن في مصر.

وقدم عزت العلايلي الكثير من الأدوار السينمائية أبرزها «الأرض» و«الاختيار»، من إخراج يوسف شاهين، وفيلم «السقا مات» للمخرج صلاح أبو سيف، ونال جائزة أحسن ممثل عن فيلم «الطريق إلى إيلات»، كما حصل على درع تكريمي في مهرجان ART السينمائي لعام 2009، وحاز على تكريم في مهرجان وهران للفيلم العربي لعام 2017.